وزير الكهرباء يفتتح المنتدى الافريقى الثانى للشبكات الذكية

السبت، 05 مارس 2016 10:43 ص
وزير الكهرباء يفتتح المنتدى الافريقى الثانى للشبكات الذكية محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، السبت، المنتدى الأفريقى الثانى للشبكات الذكية الذى تنظمه الشعبة القومية المصرية الكهروتقنية (IEC)، وذلك بالتعاون والشراكة مع اللجنة الإفريقية للمواصفات القياسية AFSEC خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس.

ويستهدف المنتدى المنظم تحت رعاية المهندس ، شريف إاسماعيل رئيس الوزراء، صناع القرار والمستثمرين والخبراء والموردين من مختلف الصناعات ذات الصلة، حيث شارك فى المنتدى عدد من الوزراء المصريين والأفارقة.

ومن المقرر أن يعقد على هامش المنتدى عدد من الاجتماعات ومنها الاجتماع السنوى الخامس للجنة الأفريقية للمواصفات الكهروتقنية (ِAFSEC) خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس 2016/ كما سيتم تنظيم معرض خاص بالشبكات الذكية والمنتجات الكهربائية ذات الصلة، وذلك فى الفترة من 5 إلى 8 مارس 2016 ، بالإضافة إلى عدد (5) لجان تابعة للمنظمة الدولية الكهروتقنية (IEC) .

ومن جانبه اوضح وزير الكهرباء أن المنتدى يهدف إلى زيادة المعرفة وتبادل الخبرات فى مجـال الشبكات الذكـية "في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء" وتطوير الأنظمة والمواصفات المتعلقة بها، لافتا الى حرص مصر على تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية وتبادل الخبرات .

جدير بالذكر أن هذه اللجنة تعتبر هى المسئولة عن اعتماد وتكييف المواصفات العالمية فى مجالات الكهرباء والالكترونيات والاتصالات السلكية واللاسلكية وتوريد ونقل وتوزيع واستهلاك الطاقة الكهربائية داخل قارة أفريقيا.



موضوعات متعلقة



الكهرباء: انتهاء 95% من البرنامج السنوى لصيانة المحطات حتى الآن



بالصور.."سيمنز": تركيبات توربينات محطة "بنى سويف" مايو القادم



اليوم.. وزير الكهرباء يفتتح المنتدى الأفريقى الثانى للشبكات الذكية بالقاهرة



"الكهرباء" تنتظر توقيع عقد تنفيذ محطة الضبعة النووى عقب عودة الرئيس من جولة آسيا.. ومصدر: استمرار المفاوضات فى بعض النواحى الفنية و المالية وراء تأخر توقيع العقد النهائى.. وتشغيل أول مفاعل عام 2025












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة