إسرائيل تتحدى العالم وتعتقل 3 لاعبين.. فلسطين تستنجد بالفيفا لإيقاف جرائم الاحتلال.. وإنفانتينو يواجه أول اختبار لإنهاء معاناة الشعب المحتل من عنف الصهاينة

الأحد، 06 مارس 2016 01:30 م
إسرائيل تتحدى العالم وتعتقل 3 لاعبين.. فلسطين تستنجد بالفيفا لإيقاف جرائم الاحتلال.. وإنفانتينو يواجه أول اختبار لإنهاء معاناة الشعب المحتل من عنف الصهاينة سامى الداعور أحدث اللاعبين المعتقلين الفلسطينيين
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال إسرائيل تضرب بالقوانين والأعراف الدولية عرض الحائط، بعدما اعتقلت قوات الاحتلال على مدار الأيام الثلاثة الماضية، ثلاثة لاعبين بمختلف الأندية الفلسطينية فى تحد جديد للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذى شكل لجنة لمراقبة الانتهاكات التى تتعرض لها الرياضة الفلسطينية من جانب إسرائيل، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولى التى عقدت فى مايو الماضى بمدينة "زيوريخ" السويسرية.

إسرائيل تتحدى وتعتقل 3 لاعبين فلسطينيين


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، سامى الداعور، لاعب نادى السموع الفلسطينى، بعدما داهمت منزله بمدينة "الخليل"، واقتادت اللاعب إلى جهة غير معلومة، لينضم إلى قائمة اللاعبين الذين تم اعتقالهم مؤخراً هم محمد خويص الذى يلعب فى نفس الفريق، وفادى الشريف لاعب هلال غزة.

فلسطين تنتظر رد فعل الفيفا


السويسرى جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والذى تم انتخابه مؤخراً بعدما تفوق على الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوى، والأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردنى، سيكون مطالباً بوضع حد لسلسلة الانتهاكات التى تتعرض لها الرياضة الفلسطينية من جانب إسرائيل.

يأتى هذا بعدما طالب مسئولى وزارة الشباب والفلسطينية، الاتحاد الدولى بالتدخل للإفراج عن اللاعبين الثلاثة، والإطلاع على كل الممارسات الوحشية التى تنتجها قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد كل ما يمت للرياضة الفلسطينية بصلة.

هل ينجح رئيس الفيفا فى الاختبار الأول؟


ويبقى السؤال الذى يطرح نفسه حالياً، هل سينجح إنفانتينو فى إنهاء معاناة الرياضة الفلسطينية من جرائم الاحتلال الإسرائيلى، أم سيتجاهل تلك الأحداث، خوفاَ من تهمة معاداة السامية التى أصبحت تلاحق كل من يعادى إسرائيل، على الرغم من الانتهاكات والممارسات الوحشية التى تمارسها بحق الفلسطينيين؟

جرائم الاحتلال الإسرائيلى..عرض مستمر


إسرائيل التى صارت محطة دائمة لإظهار الوجه القبيح للعبة الشعبية الأولى فى كرة القدم، سبق وأن ارتكبت العديد من الجرائم بحق الرياضة الفلسطينية، لعل أبرزها ما حدث العدوان الصهيونى الأخير على قطاع غزة.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلى بتدمير العديد من الملاعب الفلسطينية، بالإضافة إلى قتل واعتقال عدد ليس بقليل من لاعبى الأندية المحلية، بالإضافة إلى حرمان المنتخب الفلسطينى من ممارسة حقوقه بضم لاعبيه من مختلف المدن الفلسطينية، أو خوض المباريات الدولية على ملعبه ووسط جماهيره لولا تدخل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعد ضغوط مارسها الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم.



موضوعات متعلقة:


إسرائيل تتحدى الفيفا وتعتقل 3 لاعبين فلسطينيين فى 72 ساعة


الجزائر تصفع إسرائيل عبر بوابة "الساحرة المستديرة".. شعب المليون شهيد يحتشد لنصرة القضية الفلسطينية فى "5 يوليو".. استقبال الأبطال لمنتخب فلسطين.. وروراوة يتعهد بدعم أبناء "الفدائى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة