فى افتتاح معرض تسويق منتجات المرأة المعيلة..

بالصور.. القوى العاملة: فتح مراكز تدريب الوزارة بالمحافظات أمام العارضين مجانا

الأحد، 06 مارس 2016 02:46 م
بالصور.. القوى العاملة: فتح مراكز تدريب الوزارة بالمحافظات أمام العارضين مجانا جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر جمال سرور وزير القوى العاملة، فتح جميع مراكز التدريب التابعة للوزارة فى مختلف المحافظات أمام العارضين مجانا، مساهمة من الوزارة فى دفع الشباب والمرأة المعيلة والجمعيات الأهلية، للعمل لحساب أنفسهم وتسويق منتجاتهم لتحقيق هامش ربح مناسب يساعدهم على المعيشة، مضيفا أنه سيقوم بالتواصل مع جميع المحافظين لإيجاد أماكن لنفس الغرض بدون مقابل، ما أدخل البهجة والسرور فى صدورهم.

وكان جمال سرور وزير القوى العاملة، قد افتتح صباح اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة معرض تسويق منتجات 31 عارضا بالقطاع العام، وأصحاب المشروعات الصغيرة، والمرأة المعيلة، والجمعيات الأهلية، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، على أن يستمر المعرض حتى الخميس المقبل .

وأكد الوزير فى تصريحات له على هامش افتتاح المعرض، أن الحكومة جادة فى توفير فرص عمل منتجة للشباب، مشيدا بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم، وجعل العام الحالى عام الشباب، وضخ 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بسعر فائدة لا يزيد عن 5% سنويا ومتناقصة، تخفيفا عليهم من خدمة القروض.

وتفقد الوزير أقسام المعرض من الملابس الجاهزة الحريمى والإكسسوارات، والمشغولات الجلدية، والأشغال اليدوية من كروشيه وتطريز ومفارش، ومشغولات، وورد وشنط، ولوحات وفازات، ومفروشات، ومكياج، وأدوات المنظفات وابروسولات، والمخبوزات والحلويات.

وأشاد بجودة المنتجات ومهارات الأشغال اليدوية مشجعا القائمين عليها بزيادة إنتاجهم للإسهام فيما بعد بتصدير منتجاتهم، خاصة أن بعض هذه المنتجات "صنع يد"، مبديا سعادته بهذه المنتجات التى تعرض بأسعار مخفضة، وبجودة تضاهى منتجات المصانع والشركات الكبرى.

وقال الوزير: "إن المعرض يأتى فى إطار خطة الوزارة لاكتشاف قدرات العمال والمرأة المعيلة وتشجيعهم بما يحفزهم على العمل، وتشجيع المرأة المعيلة والشباب على المشاركة فى الحياة الاقتصادية، وتمكينهم من العمل المنتج واللائق".

وأكد أن إقامة هذه المعارض يرمى أيضا إلى مواجهة ارتفاع البطالة وجذب أعداد أكبر للمشاركة فى سوق العمل، ورفع مهارات الشباب والمرأة المعيلة لتحقيق الربط بين المهارات المطلوبة فى سوق العمل وقوة العمل الموجودة.

جدير بالذكر أنه شارك فى المعرض شركات النصر للغزل والنسيج، ومصر للبترول، ومصر للغزل والنسيج، ومطاحن شمال القاهرة، ويعرضوا منتجاتهم، فضلا عن جمعيات السندس لرعاية الأيتام المعاقين، وقبس من نور للأسر المنتجة، والمركز النموذجى لرعاية المكفوفين، و24 من المرأة المعيلة والمشروعات الصغيرة .


جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (1)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (2)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (3)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (4)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (5)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (6)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (7)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (8)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (9)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (10)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (11)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (12)

جمال سرور خلال افتتاح معرض المرأة المعيلة (13)



موضوعات متعلقة


وزير القوى العاملة يفتتح معرض تسويق منتجات 31 عارضا بمناسبة عيد الأم

بالصور.. وزير القوى العاملة يفتتح معرض تسويق منتجات 31 عارضا بمناسبة عيد الأم

وزير القوى العاملة يفتتح اليوم معرض تسويق منتجات 31 عارضا بالقطاع العام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة