أكرم القصاص - علا الشافعي

تكنولوجيات ساندت الجنس الناعم.. مجوهرات لحمايتها من التحرش وأجهزة للحمل

الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:00 ص
تكنولوجيات ساندت الجنس الناعم.. مجوهرات لحمايتها من التحرش وأجهزة للحمل مجوهرات ذكية
كتب زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تنس التكنولوجيا الحديثة المرأة، إذ حاولت أن تساعدها فى كل مراحل حياتها بشتى الطرق، وتسابق المطورين والعلماء فى ابتكار أجهزة وتطبيقات وتقنيات صممت خصيصا لمساندتها والوقوف بجانبها، ومساعدتها فى تخطى الصعاب التى قد تواجهها طوال حياتها لتكمل رسالتها وتتمكن من النجاح والتفوق رغم المعوقات التى تقابلها.

مجوهرات لحمياتها من التحرش


نجح عدد من المطورين فى الدمج بين الأناقة والحماية من خلال ابتكار مجوهرات ذكية صممت لحماية المرأة من التحرش والاعتداء الجنسى، إذ تخدع من ينظر إليها فلا يمكن تخيل أن هذه الحلى والإكسسوارات الأنيقة هى أسلحة صغيرة يمكنها التقاط الصور والفيديوهات للمعتدى، ومساعدة الضحية على الاتصال بالنجدة، وإطلاق صفارات إنذار تثير الرعب فى قلوب المعتدين، بالإضافة إلى تزويدها بـGPS لتسهيل الووصل إلى الضحية وتحديد مكانها.

تطبيقات للحماية من الاختطاف


وظهرت أيضا مجموعة من التطبيقات المجانية التى يمكنها مساعدة الفتيات على الاتصال بالنجدة أو بأحد أقاربهم أو أصدقائهم، إذ تسجل الفتاة عبر هذه التطبيقات وتسجل أرقام مجددة وفور الضغط على زر النجدة يتم الاتصال بأحد هذه الأرقام لنجدتها مع تحديد مكانها على الخريطة، بالإضافة إلى دعم عدد من هذه التطبيقات بخواص تمكن الفتاة من تصوير المتحرش لتسليمها إلى الشرطة وإتخاذ الاجراءات اللازمة.

أجهزة لمساعدتها فى الحمل


وظهر خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ces الذى أقيم فى يناير الماضى جهاز اختبار ذكى يمكن الزوجة من التأكد من الحمل، إذ يتصل بالبلوتوث ويرسل البيانات إلى الهاتف الذكى بكل سهولة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى إجراء تحاليل طبية والانتظار لأيام للتأكد من نتائج هذا الاختيار.

وليس هذا فقط بل توجد عشرات التطبيقات التى تقدم لها كل المعلومات الطبية الدقيقة عن الحمل والجنين، وتطبيقات أخرى تمكنها من متابعة الحمل وتخيل شكل الجنين والتغيرات التى تطرأ عليه كل شهر، حتى موعد الولادة.

أجهزة لراحتها فى المنزل


ولم تنس التكنولوجيا تطوير الأجهزة الذكية التى تساعد ربة المنزل وكل أم داخل منزلها، إذ ظهرت روبوتات ذكية يمكنها العمل بدلا من المكنسة الكهربائية، لتقوم بتنظيف المنزل بكل دقة وسهولة والتحكم بها عن بعد، كما طورت شركات عالمية أجهزة لإعداد الطعام تتحكم بها النساء عن بعد لتحضر الطعام قبل مجيئها للمنزل والاستمتاع بالوجبات المفضلة.

كما صممت أيضا مجموعة من أجهزة التابلت المزودة بشاشات قوية لتسهل للسيدات استخدامها كلوح تقطيع داخل المطبخ ودعمها بتقنيات لتحمل الحرارة، بالإضافة على عشرات التطبيقات التى تقدم لها الكثير من النصائح الأسرية ووصفات إعداد الطعام.


تطبيق-للحماية-من-التحرش



موضوعات متعلقة..


فى يومها العالمى..ما الذى حققته المرأة العربية ومازالت مصر فى انتظاره؟

بمناسبة اليوم العالمى للمرأة.. عمرك فكرت الست محتاجة إيه؟؟ الرجالة بتقول: الست محتاجة تجرب وتجازف وتعرف نفسها وتستقل.. والستات: إحنا محتاجين احترام واحتواء وأمان.. وفلوس طبعًا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة