الإسكان: اتفاقية تعاون مع الصين فى تقنيات البناء فى "لإسكان الاجتماعى" وتطوير العشوائيات

الثلاثاء، 08 مارس 2016 02:43 م
الإسكان: اتفاقية تعاون مع الصين فى تقنيات البناء فى "لإسكان الاجتماعى" وتطوير العشوائيات جانب من لقاء وزير الاسكان بنائب الوزير الصينى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال زيارته للعاصمة الصينية بكين،بنائب وزير الإسكان الصينى، حيث شرح مدبولى تجربة مصر فى إنشاء الإسكان الاجتماعى، مبديا تطلعه للتعرف على تجربة الصين المشابهة.

كما قدم وزير الإسكان شرحاً عن موقف خدمات الصرف الصحى فى مصر، وجهود تطوير العشوائيات، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى حالياً للتعاون مع الجانب الصينى فى هذه المجالات.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على إعداد اتفاقية تعاون بين الوزارتين فى مجالات تقنيات البناء فى الإسكان الاجتماعى، وأحدث نظم معالجة الصرف الصحى، وتطوير المناطق العشوائية.

وعقب الاجتماع قام وزير الإسكان، والوفد المرافق له بزيارة أحد مواقع العمل التابعة لشركة "CSCEC"، وهى الشركة التى ستبدأ تنفيذ عدد من المبانى الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة فى مصر، حيث تقوم الشركة حالياً بتنفيذ 16 برجاً بمركز المال والأعمال بإحدى مناطق العاصمة الصينية بكين.

وأشار الوزير الدكتور مصطفى مدبولى، إلى أن ارتفاع البرج 506 أمتار، مجريا وحوارات مع العاملين فى المشروع الذين قدموا شرحاً وافياً عن تفاصيل هذا المشروع الضخم.
وتجدر الإشارة إلى أن بعض مسئولى الوفد المصرى المرافق لوزير الإسكان، قد استكملوا اجتماعاتهم اليوم مع مسئولى البنك الذى سيوفر القرض الخاص بالمبانى الحكومية التى سيتم إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة.


موضوعات متعلقة


وزير الإسكان يتفق مع الشركة الصينية على بدء العمل بالعاصمة الإدارية أول أبريل


وزير الإسكان يصل الصين لبحث مشاركة بكين بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة