النائب محمد المرشدى: نحتاج ثورة تشريعية لإعادة الاقتصاد إلى قوته الحقيقية

الثلاثاء، 08 مارس 2016 07:25 م
النائب محمد المرشدى: نحتاج ثورة تشريعية لإعادة الاقتصاد إلى قوته الحقيقية النائب محمد المرشدى -نائب رئيس اتحاد مستثمرى مصر
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحاسب محمد المرشدى عضو مجلس النواب، نائب رئيس اتحاد مستثمرى مصر، أن الوطن فى حاجة إلى ثورة تشريعية لإعادة الاقتصاد المصرى إلى قوته الحقيقية، مشيرًا إلى أن هذه الثورة لن تحدث طالما كل وزير يعمل فى جزر منعزلة عن الوزير الأخر داخل مجلس الوزراء.

وأضاف "المرشدى" فى تصريحات تليفزيونية، أن عدم تفعيل قانون الاستثمار بالرغم من صدور اللائحة التنفيذية ساهم فى ضعف الاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أن مشروع قانون تخصيص الأراضى للمشروعات حتى الآن حائر بين 4 مؤسسات حكومية "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هيئة التنمية داخل وزارة الصناعة، هيئة الاستثمار، المحليات لدى المحافظين"، مشيرًا إلى أن الصراع على من سيحتفظ بالولاية ويهزم الآخر وهذا عكس ما ينص عليه قانون الاستثمار.

وأوضح المحاسب محمد المرشدى، أن رجال الأعمال طالبوا بقانون "الشباك الواحد" حتى يستفاد المستثمر من تسهيلات ورقية فى أقل مده ممكنة، والدولة بما عائد عليها من توظيف للشباب وتنمية الاقتصاد، مضيفًا أنهم وجدوا أن خلف هذا الشباك العشرات من الموظفين الذين يعملون على إعاقة الاستثمار بالروتين.


موضوعات متعلقة ..



-

الحكومة: تكليف المحافظين بسرعة تحديد أراضى المشروعات الاستثمارية



-

مستثمرون: مصر من أكبر مستوردى السيارات الصينية بـ 35 ألف وحدة سنويا



-

خالد صلاح: كلمة السيسى تفاؤلية ومؤتمر مصر الاقتصادى نجح قبل أن يبدأ.. ويوجه رسالة للمستثمرين: مصر تحتاجكم الآن وستحتاجون إليها فى المستقبل.. ويكشف: وديعة خليجية جديدة لمصر تقدر بـ10 مليارات دولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة