رئيس فيفا يوجه رسالة لاتحاد الكرة المصرى: الكرة للجماهير

الثلاثاء، 08 مارس 2016 04:55 م
رئيس فيفا يوجه رسالة لاتحاد الكرة المصرى: الكرة للجماهير إنفانتينو وجمال علام
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" رسالة إلى العالم أجمع، مفادها أن كرة القدم بدون جماهير لا تساوى شيئًا، فى أول حوار يجريه من مكتبه الجديد بمقر الفيفا فى زيورخ بعدما حل بديلا لمواطنه جوزيف بلاتر الرئيس السابق الموقوف بتهم تتعلق بالفساد.

قال إنفانتينو فى حوار أجراه مع الموقع الرسمى للاتحاد الدولى: "أطالب الجماهير أن يثقوا بى لأنى مشجع فى الأساس، وأعرف ما يعنيه أن يسافر الفرد كل أسبوع أو أسبوعين من أجل فريقه المفضل، لأنى فعلت ذلك كثيرًا، ونحن بحاجة إلى الجماهير بقدر حاجتنا إلى اللاعبين".

أوضح رئيس الفيفا الجديد أن الجماهير عنصر أساسى فى لعبة كرة القدم قائلا: "كرة القدم من دون جماهير لا تساوى شيئا"، فى الوقت الذى يُقيم فيه اتحاد الكرة، مباريات الدورى المصرى بدون جماهير منذ حوالى 4 سنوات.

وعن تطوير الكرة فى الاتحادات الـ209 الأعضاء، قال إنفانتينو: "لقد سافرت كثيراً إلى كل القارات وقمت بزيارة العديد من البلدان ورأيت احتياجاتها بأم عينى، وما يتعين علينا القيام به هو الاستثمار فى برامج مصممة خصيصاً لكل حالة على حدة، لأن الاحتياجات فى بوتان، على سبيل المثال، ليست هى نفسها فى مدغشقر أو سويسرا أو باراجواى، وعلينا أن نحرص على توجيه تركيزنا بشكل محدد إلى كل اتحاد ومساعدته على تطوير كرة القدم وفقاً لاحتياجاته الخاصة".

ويحتاج اتحاد الكرة برئاسة جمال علام إلى الاستعداد لتجهيز توجهات رئيس الاتحاد الدولى خاصة مع اهتمامه بالجماهير، الذى قد ينتج عنه إصدار قرار فى فترة قصيرة يمنع إقامة أى مسابقات خلف الأبواب المغلقة.


أخبار متعلقة


إنفانتينو: حريص على بناء علاقات قوية مع المصريين

انفانتينو يصنع التاريخ فى كرة القدم.. تغييرات بالجملة فى قوانين الساحرة المستديرة.. تكنولوجيا الفيديو تقتحم ملاعب الكرة لتطوير اللعبة.. تقليص حالات الطرد والسماح ببديل رابع أبرز القرارات الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة