أكثر من 60 % من الأمريكيين يرون ترامب خطرا على صورة الحزب الجمهورى

الأربعاء، 09 مارس 2016 11:53 م
أكثر من 60 % من الأمريكيين يرون ترامب خطرا على صورة الحزب الجمهورى المرشح للرئاسة عن الحزب الجمهورى دونالد ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


قال أكثر من 60 % من المصوتين المحتملين فى الانتخابات الأمريكية من الحزبين الجمهورى والديمقراطى أن المرشح للرئاسة عن الحزب الجمهورى دونالد ترامب يتسبب فى الإضرار بصورة الحزب الجمهورى.

وأضافت قناة (سى بى إس) الإخبارية اليوم الأربعاء - نقلا عن استطلاع رأى أجرته القناة بالتعاون مع جريدة (وول ستريت جورنال) أن 27 % فقط من الناخبين الأمريكيين يرون أن الملياردير الجمهورى يمثل إضافة جيدة للحزب الجمهورى.

وتأتى النتائج بعد يوم من تحقيق ترامب فوزه بترشيح ولايتى ميسيسيبى وميتشجان بالإضافة إلى هاواى لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري.

وقال 45 % من الناخبين الجمهوريين أن ترامب يمثل إضافة إيجابية للحزب بينما يرى 43 آخرون أنه يضر بسمعة الحزب، ورأى 53 % من الجمهوريين أنهم سيشعرون بالرضا إذا كان ترامب مرشحهم فى الانتخابات الرئاسية عن الحزب.

وأشارت القناة إلى أن الرد عن نفس السؤال عام 2012 قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية شهد تأييد 72 فى المائة من الجمهوريين للمرشح ميت رومنى والذى حصل على ترشيح الحزب فى النهاية وانتهى بخسارته للانتخابات أمام الرئيس باراك أوباما.

على ناحية أخرى.. قال 78 % من الناخبين الديمقراطيين أنهم سيشعرون بالرضا إذا فازت هيلارى كلينتون بترشيح الحزب فى الانتخابات الرئاسية نهاية العام الحالى، ويرى نحو النصف ممن جرى استطلاع أرائهم أن تعليقات ترامب غالبا تضم إهانة.

يشار إلى أن الاستطلاع جرى على عينة تتكون من 1200 شخص فى الفترة من 3 وحتى 6 مارس الحالى شارك فيها 410 من الناخبين الديمقراطيين بنسبة خطأ تصل إلى 4.8 فى المائة مقابل 397 ناخبا جمهوريا بنسبة خطأ 4.9 فى المائة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة