مدرسة بريطانية تمنع طلابها من استخدام الموبايل والكمبيوتر حتى بالمنازل

الأربعاء، 09 مارس 2016 01:26 م
مدرسة بريطانية تمنع طلابها من استخدام الموبايل والكمبيوتر حتى بالمنازل استخدام الأطفال للأى باد
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية أن مدرسة "لندن أكورن سكول" تعتبر أول مدرسة فى العالم تمنع استخدام طلابها للموبايل وأجهزة الكمبيوتر حتى فى منازلهم حتى أن يبلغوا 12 عاما، وتقول المدرسة "هكذا سيكونوا أكثر سعادة"، وأكدت أن "مواجهة الملل باللعب فى الموبايل لا يعتبر تعليم سليم للأطفال".

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن المدرسة البريطانية ترى أن الأطفال لابد من أن يتعلموا تعليما سليما، من خلال تشغيل العقل فى كيفية مواجهة الملل وليست بالطرق السهلة من خلال اللعب فى الموبايل وأجهزة الكمبيوتر.

وأشارت دييورا هيوز أم لـ3 أطفال فى هذه المدرسة التقليدية أن "جعل الأطفال يتعودون على عدم وجود الموبايل وأجهزة الكمبيوتر كان فى البداية صعب ولكن بالوقت أصبح الأمر سهلا للغاية"، مشيرة إلى أن المدرسة تحظر استخدام الموبايل أيضا فى الأجازات، وأضافت "من الجميل أن نعلم الأطفال التعليم الصحيح، ونجعلهم يفكرون بعقولهم أكثر من الموبايل، وذلك من خلال أيضا تنمية موهبة القراءة لديهم".

وأشارت الصحيفة إلى أن إدوارد 14 عاما كان فى المدرسة وكان لا يعرف شيئا عن أجهزة الكمبيوتر ولكن نظريا من القراءة منذ الصغر كان يعرف كيفية الاستخدام وتعلم استخدامه بعد ذلك بسهولة".

وتؤكد مديرة المدرسة سارة فانكونى ثورن على أهمية التأسيس الغير تكنولوجى للطفل، وقالت "من المثير للاهتمام ونحن نجذب الكثير من الآباء الذين يعملون فى صناعة التكنولوجيا لكى يضعوها جانبا على الطاولة والالتفات لأطفالهم، فالتكنولوجيا المبكرة تساعد فى زيادة مقلقة فى مشاكل التحرش واحترام الذات لدى الأطفال.


موضوعات متعلقة..


مدرسة بريطانية تشجع تلاميذها على الجرى مسافة ميل يوميا لمكافحة البدانة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة