خبراء الكرة يدعمون فكرة عودة الجماهير للمدرجات.. طعيمة: إسناد التأمين من الداخل لشركات خاصة.. يونس: تفعيل قانون الرياضة قبل صدور القرار.. يحيى: تقنين أوضاع الألتراس

الجمعة، 01 أبريل 2016 07:19 م
خبراء الكرة يدعمون فكرة عودة الجماهير للمدرجات.. طعيمة: إسناد التأمين من الداخل لشركات خاصة.. يونس: تفعيل قانون الرياضة قبل صدور القرار.. يحيى: تقنين أوضاع الألتراس الجماهير
كتب سليمان النقر ومحمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق خبراء الكرة المصرية على أن عودة الجماهير للمدرجات ضرورية ولكنهم وضعوا ضوابط من أجل عودتهم للمدرجات حتى لا يحدث أعمال شغب، لاسيما أن عودة الجماهير باتت أمرا ضروريا بعد الظهور المشرف التى حضرت عليه الجماهير فى مباراة المنتخب الوطنى الأخيرة أمام نيجيريا بالتصفيات الأفريقية على استاد برج العرب.

طعيمة : الشركات الخاصة تتولى التأمين من داخل الاستاد

أكد عادل طعيمة نجم الكرة المصرية السابق ومدير قطاع الناشئين بالنادى الأهلى أن عودة الجمهور بشكل كامل أمر ضرورى، خاصة بعد أن سبقتنا بلاد كانت تلعب الكرة فى الصحراء بسنوات ضوئية.
قال طعيمة انه لابد من تأمين الشرطة للملاعب من الخارج على أن تقوم شركات متخصصة بتأمين الأستادات من الداخل، وذلك فى وجود الكاميرات التى ترصد أى تجاوز يقوم به أى فرد.

أضاف مدير قطاع الكرة بالأهلى أنه لابد من ترقيم التذاكر على أن تقوم مجموعات الألتراس بالمشاركة فى تأمين المباريات بأجر رمزى، ويتم طبع التذاكر العائلية بحيث يذهب كل فرد للمباريات مع زوجته وأولاده، وهذا بالطبع سيقلل من معدل الشغب وسيعيد الملاعب المصرية كما كانت فى الماضى.

يونس: لابد من تفعيل القانون قبل عودة الجماهير

بينما أكد مصطفى يونس نجم الأهلى السابق أن عودة الجماهير أصبحت ضرورة ملحة لاستعادة هيبة مصر دولياً، بشرط منع حدوث أعمال الشغب وتفعيل قانون الرياضة قبل اتخاذ قرار عودة الجماهير، وعلى الجماهير أن تكتفى بالتشجيع المثالى كما حدث فى مباراة نيجيريا التى نجح الأمن فى إخراجها لبر الأمان.

يحيى: ضرورة نقل مظلة الجماهير من مسئولية الجبلاية والاجتماع بالروابط

دعم طارق يحيي المدير الفنى لطلائع الجيش عودة الجماهير للمدرجات خاصة بعد الشكل المشرف التى ظهرت عليه الجماهير فى مبراة المنتخب الوطنى أمام نيجيريا، لكنه وضع شروطا للموافقة على عودة الجماهير، مطالبا بأن يكون تنظيم دخول الجماهير تحت مظلة غير مظلة اتحاد الكرة لأن الجماهير لا تحترم اللوائح التى يسنها مسئولى الجبلاية، فى حين أنها تحترم اللوائح الخاصة بالبطولات الأفريقية، ولم يحدث تجاوز فيها بعكس المسابقات المحلية التى شهدت وقوع أعمال شغب وتجاوزات.

طالب طارق يحيى بضرورة تهيئة الأجواء قبل عودة الجماهير لأنه من الصعب عودة الجماهير قبل تلطيف الأجواء، لاسيما أن روابط الألتراس هى مصادر القلق ولابد من تقنين أوضاعها والجلوس معها قبل قرار عودة الجماهير فى ظل وجود حالات احتقان بين الجماهير، مشددا على ضرورة الجلوس مع الروابط الجماهير والحصول منها على تعهد بعدم إثارة المشاكل والاكتفاء بالتشجيع المثالى وأن يكونوا هم أصحاب تلك المبادرة حتى يسهلوا عودتهم للمدرجات مرة أخرى، لأن عدم تهيئة الأجواء تنذر بوقوع كوارث وضحايا جدد نحن فى غنى عنها.

مصطفى: نحتاج تواجد الجماهير بالكأس لتكون بروفة للدورى

ويتفق طارق مصطفى مدرب عام الزمالك السابق فى ضرورة عودة الجماهير للمدرجات، خاصة الجماهير التى رأيناها فى مدرجات مباراة مصر ونيجيريا والتى حرصت على الالتزام والتشجيع المثالى، مشيرا إلى أنه كان يتمنى من الداخلية واتحاد الكرة إصدار قرار بعودة الجماهير فى مباريات الكأس حتى تكون بروفة لعودة الجماهير فى مباريات الدورى حتى لو كان جمهور الفريق صاحب الأرض.

طالب مصطفى المسئولين فى الكرة المصرية بالاقتداء بالدول الأخرى مثل تونس التى تدرجت فى عودة الجماهير بعدما سمحت لجمهور صاحب الأرض لحضور المباريات ثم حددت رقم معين من الجماهير لحضور المباريات قبل أن توافق على عودة الجماهير بدون شروط، وكذلك المغرب التى اتخذت قرارات سريعة بعد وفاة مشجين فى مباراة الرجاء والوداد البيضاوى، حيث قررت منع الناديين من اللعب عى استاد محمد الخامس 5 مباريات بدون جمهور وخصم نقاط من رصيدهما.



موضوعات متعلقة..


اتحاد الكرة يتجه لإلغاء عودة الجماهير بالدورى واقتصارها على الكأس وأفريقيا


وزير الرياضة يبحث عودة الجماهير مع مساعدى وزير الداخلية السبت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة