زيادة ميزانية وزارة الدفاع البريطانية للمرة الأولى منذ ست سنوات

الجمعة، 01 أبريل 2016 05:06 م
زيادة ميزانية وزارة الدفاع البريطانية للمرة الأولى منذ ست سنوات وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة، زيادة ميزانيتها لأول مرة منذ ست سنوات، طبقا لما تم الكشف عنه فى مراجعة إنفاق الحكومة.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت التزامها فى ميزانية الصيف الماضى بزيادة الإنفاق على الدفاع بنسبة 0.5% فوق معدل التضخم فى كل عام حتى عام 2021، والاستمرار فى تحقيق هدف الناتو بإنفاق 2% من الناتج المحلى الإجمالى على الدفاع لما تبقى من العقد الحالى

ورحب وزير الدفاع البريطانى بزيادة الميزانية لأول مرة منذ ست سنوات، قائلا "ليس هناك ما هو أكثر أهمية من الدفاع عن بلدنا وحماية شعبنا، مع تزايد التهديدات لأمننا، اخترنا زيادة الإنفاق على الدفاع وإعطاء قواتنا المسلحة ما يحتاجون إليه للحفاظ على بريطانيا آمنة".

وأضاف قائلا "المملكة المتحدة لديها أكبر ميزانية فى حلف شمال الأطلسى (الناتو)، وهى الأكبر فى الاتحاد الأوروبي، وخامس أكبر اقتصاد فى العالم، وهى واحدة من خمس دول فقط تلبى توجيهات حلف شمال الأطلسى بانفاق 2% من الناتج المحلى الإجمالى على الدفاع".

وتنفق الوزارة أكثر من 178 مليون استرلينى على المعدات، خلال الميزانية الجديدة، إضافة إلى 12 مليون استرليني، إضافية قبل خطط مراجعة إنفاق الدفاع لعام 2015.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة