ألمانيا: داعش يريد مهاجمتنا والوضع الأمنى خطير

الأحد، 10 أبريل 2016 07:24 م
ألمانيا: داعش يريد مهاجمتنا والوضع الأمنى خطير الشرطة الالمانية
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار المانيا


ذكر جهاز المخابرات الداخلية الألمانى، اليوم الأحد، أن تنظيم داعش يريد تنفيذ هجمات فى ألمانيا، وأن الوضع الأمنى "خطير للغاية"، لكنه لا يعلم بمؤامرة محددة لشن هجوم.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، عن رئيس المخابرات هانز جورج ماسن، قوله إن التنظيم يريد شن هجمات ضد ألمانيا والمصالح الألمانية، لكنه أضاف "ليس لدينا أى علم فى هذه اللحظة بأى خطط ملموسة لشن هجمات إرهابية فى ألمانيا".

وأضاف ماسن أن هناك عدة قضايا تربط بين ألمان عائدين من سوريا وخطط لشن هجمات، محذرا من أن الخطر الذى يشكله المتشددون من ألمانيا لا يزال "قويا".

وأكد ماسن أن ألمانيا تفادت التعرض لهجوم كبير حتى الآن، بفضل نجاح عمل السلطات الأمنية والحظ، إذ لم يعمل جهاز لتفجير قنبلة كما ينبغى فى حالة أو حالتين، ففى عام 2014 اتهم متطرف ألمانى بزرع قنبلة أنبوبية لم تنفجر على الإطلاق فى محطة قطارات بون فى 2012، وفى 2006 لم تنفجر حقيبتان ملغومتان تركهما متشددون فى قطارين فى كولونيا.

وأشار ماسن إلى أن جهازه على علم بنحو 300 محاولة لتجنيد اللاجئين، مضيفا "أشعر بقلق بشكل خاص من القُصر الكثيرين الذين ليس معهم ذويهم، فهذه الفئة يجرى استهدافها عن عمد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة