بالفيديو والصور.. وزير الاتصالات: إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا.. "ياسر القاضى" يتفقد سنترال الفتح بأسيوط.. ويؤكد لـ"الشباب": ابحثوا عن التعلم وتأسيس أعمال خاصة

الأحد، 10 أبريل 2016 02:04 م
بالفيديو والصور.. وزير الاتصالات: إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا.. "ياسر القاضى" يتفقد سنترال الفتح بأسيوط.. ويؤكد لـ"الشباب": ابحثوا عن التعلم وتأسيس أعمال خاصة جانب من المؤتمر
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بذوى الاحتياجات الخاصة، حيث إننا من أوائل الدول العربية التى أنتجت أول قاموس موحد للصم والبكم وتطوير المدارس الفكرية وتأهليها تكنولوجيا، لافتاً إلى وجود هيكل كامل بوزارة الاتصالات يهتم بالتنمية المجتمعية وتأهيل ذوى الإعاقة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم مختلف الخدمات إلكترونياً حتى يمكنهم الحصول على فرص العمل.

جاء ذلك مؤتمر "رؤية جديدة لدعم رجال الأعمال لمبادرة دمج الأشخاص ذوى الإعاقة بسوق الاتصالات"، والذى تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع محافظة أسيوط والمنطقة الجنوبية العسكرية بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والعميد أركان حرب عبد الرؤوف عبد الله ممثل المنطقة الجنوبية العسكرية والدكتور حسام الصماد نائب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين وأعضاء الغرفة التجارية بأسيوط.
وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (2)
ويأتى المؤتمر فى إطار تنفيذ مبادرة التدريب من أجل إتاحة فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة، حيث تم من خلال هذه المبادرة تدريب نحو 475 شخصا من ذوى الإعاقة، وتم توظيف نحو 186 فى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الوزير خلال المؤتمر الخطة المستقبلية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومراحلها التنفيذية لزيادة معدلات النمو فى هذا القطاع الحيوى الذى يعد أحد المصادر الهامة لزيادة الدخل القومى ومعدلات نمو الاقتصاد فى مصر، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعديل مفاهيم رجال الأعمال فى الاستعانة والاعتماد على الأشخاص ذوى الإعاقة فى تولى الوظائف وإيجاد فرص عمل لأكبر عدد ممكن من خريجى الدورات التدريبية، كما أن الوزارة مستعدة دائما لإطلاق دورات تدريبية متخصصة طبقا لاحتياجات الشركات المختلفة لتقديم كادر بشرى مؤهل من الأشخاص ذوى الإعاقة تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية للجميع.
وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (1)
فيما أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، أن الدولة تسعى جاهدة لتقديم الرعاية اللائقة بذوى الاحتياجات الخاصة وتوجيه كافة الجهود بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لتطوير الخدمات التى تقدمها لذوى الإعاقة وإكسابهم المهارات الحياتية ورفع كفاءتهم وتأهليهم لسوق العمل طبقاً للمادة 81 من الدستور المستفتى عليه فى يناير 2014م.

وأوضح المحافظ أن هذا المؤتمر يعد استكمالا لدور المحافظة واهتمامها بذوى الاحتياجات الخاصة، حيث كان قد تم تشكيل لجنة لتنفيذ وتحقيق نسبة الـ5% من الوظائف لذوى الاحتياجات الخاصة عن طريق مديرية التنظيم، وكذلك شركات القطاع الخاص كما تم التنبيه على كافة المديريات والإدارات الخدمية بتخصيص شباك لذوى الاحتياجات الخاصة، والتأكد من عملها لتسهيل تقديم الخدمة لهم بعيداً عن الزحام.
وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (3)
وأضاف المحافظ أنه سيتم اليوم تفقد أعمال إنشاء منطقة تكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، والتى ستقام على مساحة 44 فدانا، وتنتهى المرحلة الأولى منها بنهاية 2016، والتى تعد نقلة حضارية هامة لأبناء المحافظة ومنطقة الصعيد بالكامل، وذلك لما توفره من برامج تدريبية وتكنولوجية متخصصة ترتبط باحتياجات سوق العمل المحلية والعالمية وتوفر الآلاف من فرص العمل المتميزة لشباب الصعيد سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.
وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (4)
فيما أشار الدكتور حسام الصماد نائب رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات إلى النجاح الذى حققه برنامجها لتدريب وتوظيف ذوى الإعاقة فى شركات نظم المعلومات والاتصالات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة مصر الخير، لافتاً إلى توظيف أكثر من 186 شخصا من ذوى الإعاقة ممن تم تدريبهم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مجال إدخال البيانات والأعمال الإدارية والتسويقية ومراكز الاتصالات فى حين استمر 148 شخصا من ذوى الإعاقة ممن تم توظيفهم بالشركات بعد انتهاء فترة التعاقد، وتقوم الغرفة بتجديد اتفاقيتها مع مؤسسة مصر الخير بداية من شهر يونيو 2016 التى تهدف لتوظيف 300 شخص من ذوى الإعاقة والذين يتم تدريبهم على مهارات متخصصة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفى نهاية المؤتمر قام وزير الاتصالات ومحافظ أسيوط بتسليم شهادات التخرج للمتدربين خريجى برنامج التدريب والتأهيل، من أجل إتاحة فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة، والتى تعد أول دفعة يتم تخرجها فى صعيد مصر.
وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (5)
وزار المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة مركز خدمة العملاء وسنترال الفتح التابع للشركة المصرية للاتصالات، وذلك لتفقد الخدمة المقدمة للمواطنين، واستمع إلى شرح تفصيلى حول الخدمات وسعة السنترال من المهندس أحمد عبد العزيز مدير عام منطقة أسيوط بالشركة المصرية للاتصالات والمهندس فتحى قاسم رئيس قطاع وسط الصعيد واطمأن الوزير إلى سير العمل بسنترال الفتح وخدمة العملاء، وقال إن السنترال تتبعه 4 سنترالات فرعية بإجمالى 11148 "خط"، وأشار إلى تحسن الخدمات التى تقدمها المصرية للاتصالات.

كما توجه إلى زيارة مركز تكنولوجيا المعلومات " ItI" بجامعة أسيوط، حيث التقى بعدد من الطلاب بالمركز والخريجين واستمع إلى البرامج المقدمة لهم وفرص العمل التى التحقوا بها نتيجة دراستهم بالمركز.

وقال للشباب لا تنتظروا وظائف من الحكومة، بل ابحثوا عن التعلم والتأهيل وتأسيس أعمال خاصة بكم، ثم تشغيل الشباب لديكم بعد ذلك.
وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (6)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (7)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (8)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (9)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (10)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (11)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (12)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (13)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (14)

وزير الاتصالات إنتاج أول قاموس موحد للصم والبكم وتأهيل المدارس الفكرية تكنولوجيًا (15)



موضوعات متعلقة..


- وزير الاتصالات: إنشاء المنطقة التكنولوجية بأسيوط نقلة حضارية لأبناء الصعيد











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة