تحالف سعودى مصرى لإنشاء مدينة صناعية بالقناة باستثمارات 3.3 مليار دولار

الأحد، 10 أبريل 2016 06:38 م
تحالف سعودى مصرى لإنشاء مدينة صناعية بالقناة باستثمارات 3.3 مليار دولار أحمد صبرى درويش عضو اللجنة التنفيذية لتحالف (آسك - كابيتل)
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عضو اللجنة التنفيذية لتحالف (آسك - كابيتل) أحمد صبرى درويش، أن التحالف المكون من مجموعة شركات سعودية ولبنانية ومصرية وآخرين، قد سبق أن تقدم بأوراق التحالف إلى الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، لتنمية وتطوير مساحة 6 ملايين متر مربع بمشروع محور قناة السويس لإقامة مدينة صناعية تجارية ضخمة عليها.

وأوضح "صبرى" أن حجم استثمارات المشروع بالبنية التحتية تصل إلى 300 مليون دولار، بالإضافة إلى إقامة 120 مصنعًا ومدينة متكاملة للأعمال باستثمارات تصل إلى 3.3 مليار دولار.

وأضاف فى البيان الصادر عن التحالف اليوم الأحد، أنه تم ضم بعض الشركات العالمية إلى التحالف ومنها مجموعات (الحكير والمهيدب والراجحى والكريديس والسعيدان والدويش والخورى وآخرون) لإقامة وإنشاء مدينة صناعية ضخمة تشمل مصانع لمواد البناء والصناعات الغذائية، ومصانع للسيارات، ومناطق لوجستية للتخزين ومدينة أعمال.

وتعد المملكة العربية السعودية، هى الدولة العربية الأكثر استثمارًا فى مصر، برءوس أموال تصل إلى 22.71 مليار دولار، وذلك فى الفترة ما بين سبعينيات القرن الماضى وحتى نهاية فبراير من العام الحالى، فى 3744 شركة عاملة فى السوق المصرية.


موضوعات متعلقة


- "السعودية المصرية" ترحب بقرار المملكة بإصدار خدمة التأشيرات إلكترونيا








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة