فيس بوك تزود تطبيق ماسنجر بروبوتات ذكية للرد على المستخدمين

الأحد، 10 أبريل 2016 07:04 م
فيس بوك تزود تطبيق ماسنجر بروبوتات ذكية للرد على المستخدمين مارك زوكربيرج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن موقع فيس بوك بصدد إضافة مجموعة كاملة من الروبوتات لتطبيق ماسنجر، فى محاولة لتغيير الطريقة التى يعمل بها الإنترنت، ومن المتوقع إعلان الشركة عن متجر آلى خلال حدثها F8 الخاص بالمطورين، إذ سيعد هذا الأمر مجرد جزء واحد من مجموعة واسعة من المزايا الجديدة لتطبيق ماسنجر، والتى يمكن أن تشمل أيضا "دردشة سرية" .

مزايا ماسنجر الجديد


واقترح البعض بالفعل أن المتجر الآلى سيغير عالم التكنولوجيا ويحدث ثورة كبيرة، فبدلا من الضغط للوصول إلى تطبيق ما لشراء منتجات من شركة معينة، سيتمكن المستخدم من الكلام أو الكتابة إلى دردشة الذكاء الاصطناعى، إذ ستتيح هذه الروبوتات الذكية للمستخدمين طلب المنتجات أو استرجاعها وإعادتها فقط عن طريق التحدث معهم، وسيصبح الروبوت بمثابة مندوب خدمة عملاء قادر على إرسال الردود المبرمجة والتحدث مع المستخدمين بسهولة.

ولن تقتصر الروبوتات فقط على محادثات خدمة العملاء، لكن يمكن أن تشمل أيضا أدوات مثل إشعارات الشركات التى تنبه المستخدمين بتوفر منتجات معينة مرة أخرى أو إرسال الأخبار العاجلة للمستخدمين من خلال وكالات الأنباء.

ولكن لن تملك العديد من الشركات القدرة على برمجة هذه الروبوتات بأنفسهم، لذا فمن المتوقع أن يعلن فيس بوك عن خطة خاصة من شأنها أن تسمح الشركات باقتراض الروبوتات لأغراض خدمة العملاء الخاصة بها.


موضوعات متعلقة:


- مارك زوكربيرج: وصول عدد مستخدمى ماسنجر لـ900 مليون مستخدم شهريا
- ميزة جديدة بتطبيق ماسنجر تحقق لـ"فيس بوك" أرباحا طائلة دون إعلانات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة