"السياحة": جرمانيا الألمانية تبدأ تسيير رحلاتها من دريسدن إلى الغردقة مايو المقبل.. وانخفاض الحركة بنسبة 14% خلال يناير وفبراير الماضيين.. ويحيى راشد يكشف عن خطة المحاور الـ 6 للنهوض بالقطاع السياحى

الإثنين، 11 أبريل 2016 04:47 م
"السياحة": جرمانيا الألمانية تبدأ تسيير رحلاتها من دريسدن إلى الغردقة مايو المقبل.. وانخفاض الحركة بنسبة 14% خلال يناير وفبراير الماضيين.. ويحيى راشد يكشف عن خطة المحاور الـ 6 للنهوض بالقطاع السياحى سياحة - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد عبد الجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، عن بدء شركة جرمانيا الألمانية للطيران فى تسيير خط طيران بين مدينتى دريسدن الألمانية إلى مدينة الغردقة اعتبارا من مايو المقبل.

وقال عبد الجبار فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن السلطات الألمانية لم تفرض قرارا بحظر السفر لمدينة شرم الشيخ، موضحا أن توقف الحركة من السوق الألمانى لشرم الشيخ بسبب مطالبة الجانب الألمانى بفصل حقائب السائحين، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الأمنى الألمانى لمطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم فى مارس الماضى، كانت إيجابية للغاية متوقعا عودة الألمان فى القريب العاجل.

وكشف رئيس قطاع السياحة الدولية، انخفاض حركة السياحة الوافدة من السوق الألمانى إلى مصر خلال شهرى يناير وفبراير بنسبة 14 %مقارنة بنفس الفترة من عام 2015، لافتا إلى استئناف الحملة الدولية لمصر بالسوق الألمانى فى مايو المقبل، لتنشيط حركة الحجوزات قبل بدء الموسم الصيفى، وأن الحملة تم إطلاقها فى بداية مارس الماضى تزامنا مع بورصة ITB فى برلين والتى اختتمت أعمالها مؤخرا.

فيما أكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة، لـ" اليوم السابع"، على عودة السائحين الألمان لمدينة شرم الشيخ خلال فترة قصيرة وعزم عدد من شركات السياحة الألمانية الكبرى فى تسيير رحلاتها لمدينة السلام لافته إلى إن قرار عودة تسيير الرحلات من جديد جاء فى أعقاب موافقة الوفد الأمنى الألمانى الذى زار مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم خلال شهر مارس الماضى، لمتابعة الإجراءات الأمنية فى المطارات.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد أصدر تقريره بعودة السياح الألمان لشرم الشيخ وأن المشكلة كانت فى حقائب السياح وتم حلها من خلال صناديق مغلقة من خلال تحميل الحقائب السائحين فى وجود مندوب الشركة.

على جانب أخر كشف محمد يحيى راشد وزير السياحة فى تصريحات اليوم، عن خطة الوزارة المستقبلية والتى تتضمن 6 محاور أساسية يتم تنفيذها فى 6 أشهر للنهوض بالقطاع السياحى ورفع معدلات النمو، وأنها ستركز على الأولويات الأساسية للنهوض بالسياحة المصرية والوصول إلى نتائج حقيقية خلال ستة أشهر ومنها استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وزيادتها، من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة وذلك من خلال الشركاء السياحيين، وكذلك التعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران فى تسيير رحلات على مختلف المقاصد المصرية ودعم رحلات الطيران العارض والطيران منخفض التكلفة لزيادة التدفق السياحى للبلاد، إضافة إلى الابتكار والاستثمار وتطوير البنية السياحية التحتية فى مصر من خلال دعم المستثمرين وابتكار أفكار جديدة.

وأضاف محمد يحيى راشد أن من ضمن محاور الخطة المستقبلة رفع مستوى جودة الخدمات وتحقيق أعلى المعايير الدولية من خلال منتجات ومستويات خدمة متطوّرة فى كافة المرافق السياحية وكذلك جذب الاستثمارات الدولية و العمل على جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصرى اضافة التوجه نحو الاهتمام بالسياحة الخضراء من خلال تحقيق مستقبل سياحى يتميز بالثراء والتنوع والاستدامة للجميع.

واستطرد وزير السياحة قائلا: "إن هدفى الأول والوحيد هو جلب أعداد كبيرة من السائحين إلى مصر واننا بحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وإقامة شراكة مع الشركاء السياحيين محلياً ودولياً"، لافتا إلى إن خطة المحاور الـ 6 ترتكز على العمل الجاد الذى يجمع بين المجالات ذات الأولوية للسياحة المصرية،وتقديم الدعم والتعزيزات أثناء عملية التقدم وان تعهدنا بتنفيذ المحاور الست المشار إليها على مدار ستة أشهر وظهور نتائج ملموسة لها ليعد أمراً طموحاً، حيث إن هذه الخطة تعد بداية لمزيد من الفرص الهامة لقطاع السياحة وستجعل مصر تستعيد مكانتها مجدداً كواحدة من أهم المقاصد السياحية فى العالم.

ونقلت وكالة رويتروز عن يحيى راشد وزير السياحة، أن مصر واثقة من استعادة ملايين الزائرين الأجانب، ووضع ابتسامة على وجهوهم، برغم الخسائر الكبيرة فى القطاع خلال الربع الأول من العام الحالى على خلفية إسقاط الطائرة الروسية العام الماضى، لافتا إلى أن لديه آمالا كبيرة ويشعر بالتفاؤل بشأن مستقبل السياحة فى البلاد.

وأكد وزير السياحة أن مصر قامت بتحسين أمن المطارات بعد حادث تحطم الطائرة الروسية، وأن مصر آمنة و أنه برغم خسائر السياحة فى الربع الأول، والتى تراجعت بنسبة 40% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضى، إلا أن الاستثمارات الخليجية ارتفعت حوالى 45% عن العام الماضى.



موضوعات متعلقة


اليوم.. "تنشيط السياحة" تحدد باجتماعها ميزانية استئناف برامج "مصر فى قلوبنا"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة