النائب أشرف رشاد: نؤكد ثقتنا بالرئيس فى ظل ما يقال لزعزعة الاستقرار

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:12 م
النائب أشرف رشاد: نؤكد ثقتنا بالرئيس فى ظل ما يقال لزعزعة الاستقرار النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن برنامج الحكومة الذى تقدمت به لمجلس النواب هو برنامج واعد، ولكن كان لزاما علينا وضع بعض الملاحظات والتوصيات من أجل المصلحة العامة.

وأوضح "رشاد" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة بيان الحكومة، أنه كان يجب على الحكومة، أن توضح مشروعات القوانين اللازمة التى من شأنها أن تعلى من شأن الدولة وتحقق العدالة الاجتماعية.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن برنامج الحكومة غاب عنه أيضا تحديد الآليات التنفيذية وخطط تنفيذ المحاور السبعة التى تضمنها البرنامج، مشيرا إلى أن هناك تخوفات من عدم وجود توقيتات محددة تسمح للبرلمان بمتابعة أداء الحكومة، مما يدفعهم إلى التعامل مع البرنامج ككتلة واحدة.

وأشار أشرف رشاد إلى أنه كان يجب على الحكومة وضع آليات وضوابط لسياسة ترشيد الإنفاق وحماية المواطنين الأقل دخلاً وضمان عدم المساس بالدعم على السلع الأساسية، لافتا إلى ضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية فى جميع القطاعات، وبالأخص التعليم والصحة، موضحا أن البرنامج تعامل مع تلك القضية مع غياب آليات التمويل بشكل إنشائى.

كما أوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أن الوضع الاقتصادى الذى لا يخفى على الجميع يتطلب جهدًا مضاعفًا، كما أن الاستثمارات ليست بالقدر الكاف.

وحول التعاون الإفريقى والعربى والدولى ودور مصر السيادى فى هذا الصدد، قال أشرف رشاد أنه يجب الاتجاه بشكل سريع إلى القارة الإفريقية.

وفى نهاية كلمته، توجه أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بعدة رسائل للرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل وأعضاء مجلس النواب، قائلاً: "نقول للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ظل كل ما قيل ويقال لزعزعة استقرار هذه الدولة: نثق فيك وفى قدرات قواتنا المسلحة، ونقول للمهندس شريف إسماعيل: نحن لسنا فى سباق ولسنا خصمين ويجب أن نتعاون سويا للنهوض بالوطن، ونقول للسادة الزملاء من أعضاء مجلس النواب: الشعب المصرى يثق فيكم".



موضوعات متعلقة..


رئيس البرلمان لـ"النواب": أرجو عدم تكرار مشهد خلو قاعة المجلس خلال الجلسات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة