دبى تخطط لبناء برج على طراز حدائق بابل المعلقة بتكلفة مبدئية مليار دولار

الإثنين، 11 أبريل 2016 09:12 ص
دبى تخطط لبناء برج على طراز حدائق بابل المعلقة بتكلفة مبدئية مليار دولار تخطيط البرج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطط مدينة دبى الإماراتية، لبناء برج على شكل حدائق بابل المعلقة وسيكون أطول من «برج خليفة»، الأعلى فى العالم والبالغ ارتفاعه 828 مترا.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "إعمار" العقارية محمد العبار - وفق ما نقلته صحيفة (الجارديان) البريطانية على موقعها الإلكترونى - إن تكلفة البرج الجديد ستقارب مليار دولار.. مشيرا إلى أن الارتفاع الدقيق سيعلن عنه بعد إنجاز البرج، وأوضح أن الشركة ترغب فى أن يكون إنجاز البرج الجديد «هدية للمدينة قبل عام 2020»، الذى تستضيف فيه دبى معرض «إكسبو» الدولى والذى يجذب عددا ضخما من الزوار.

وأضاف العبار أن البرج الجديد من تصميم المعمارى الأسبانى السويسرى سانتياجو كالاترافا فالس، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة، وسيضم من 18 إلى 20 طابقا باستخدامات متعددة، إضافة إلى فندق ومطاعم.

ووصف العبار المبنى الجديد بأنه "معلم أنيق" سيضيف قيمة إلى المشاريع التى تنفذها الشركة فى خور دبى.

وقال إن الكثير يريد أن تطل شقته على منظر ما أثناء عملية الشراء.. موضحا أن البرج سيكون ذا تصميم نحيل و«يحاكى فى شكله تصميم المئذنة»، على أن يرتبط هيكله بـ«أرضية المشروع عبر كوابل قوية مستوحاة من شكل أوراق الزنبق».

واكتسبت دبى صيتا عالميا بأبراجها العالية وناطحات السحاب السكنية والتجارية، والتى تطغى على أفقها منذ أكثر من عقد.

جدير بالذكر أن شركة المملكة العربية السعودية القابضة من المقرر أن تنشئ برجا فى جدة يتوقع أن يتجاوز برج خليفة حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من كيلو متر فى السماء.



برج دبى



موضوعات متعلقة..


- بنك الإمارات دبى الوطنى مصر يوقع قرض بـ2 مليار جنيه للشركة القابضة للكهرباء









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة