النائب معتز الشاذلى: علينا حماية الشباب من استغلال القطاع الخاص

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 04:29 م
النائب معتز الشاذلى: علينا حماية الشباب من استغلال القطاع الخاص النائب معتز الشاذلى
كتب - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب معتز الشاذلى، موافقته على بيان الحكومة، قائلاً: "أوافق على بيان الحكومة، وأنا لا أنافق أحدا لكننى أريد استقرار الوطن"، لافتا إلى أن هذا البيان جاء في ظل ظروف دولية معقدة نتيجة الإرهاب الأسود.

وأوضح الشاذلى خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة بيان الحكومة، أن مصر تعانى حالياً من ارتفاع نسبة البطالة بشكل غير مسبوق، وأن 41% من العاطلين فى مصر يحملون مؤهلات عليا.

وأشار النائب المستقل إلى أن الحكومة لا تستطيع أن تستوعب أعداد أخرى من الموظفين بالقطاع العام، مما يتطلب فتح أفق جديدة للاستثمار الداخلى والخارجى وتقديم قوانين تجذب المستثمرين، وأن يكون هناك قانون عمل يمنح الشباب العاملين بالقطاع الخاص مزايا العاملين بالقطاع العام من تأمينات اجتماعية وتأمين صحى، وتابع: "القطاع الخاص يستغل حاجة الشباب للوظيفة وعلينا أن نحميهم من بطش هؤلاء".



موضوعات متعلقة..


- 25-30 يطالب بضمانات لتنفيذ برنامج الحكومة.. خالد عبد العزيز: لدينا تحفظات وسنرفض البيان حال عدم الرد.. وأحمد طنطاوى: نطرح البدائل.. ومؤتمر صحفى اليوم لإعلان موقف التكتل من "صنافير وتيران"


- لجنة الرد على بيان الحكومة توصى بإنشاء ديوان للمظالم.. سياسيون ينتقدون التوصية ويؤكدون: متاجرة باللفظ ويعود بنا لعصر الإخوان.. ويجب تفعيل مراقبة المؤسسات.. ومجلس الدولة صاحب الفصل فى المنازعات


- رئيس البرلمان يهدد بإغلاق مناقشة بيان الحكومة.. ويصف غياب النواب بالاستهتار


- اجتماع بمجلس النواب لمناقشة تقرير زيارة جنوب سيناء قبل عرضه على البرلمان


- نائب يتقدم بطلب إحاطة ضد رئيس الوزراء حول الهجرة غير الشرعية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة