وزير الصحة خلال افتتاح وحدة زراعة النخاع بمستشفى دار السلام: لن نلجأ لاستيراد الألبان مرة أخرى.. دعم عمليات زراعة النخاع بـ 150 ألف جنيه على نفقة الدولة.. وتطبيق المرحلة الأولى من التأمين الصحى قريبا

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 02:48 م
وزير الصحة خلال افتتاح وحدة زراعة النخاع بمستشفى دار السلام: لن نلجأ لاستيراد الألبان مرة أخرى.. دعم عمليات زراعة النخاع بـ 150 ألف جنيه على نفقة الدولة.. وتطبيق المرحلة الأولى من التأمين الصحى قريبا احمد عماد وزير الصحة خلال الافتتاح
كتب وليد عبد السلام - عزوز الديب - تصوير أشرف فوزي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن وزارة الصحة بالتعاون مع الإنتاج الحربى ستقوم بإنشاء مصنع لإنتاج ألبان الأطفال على مرحلتين.

وقال وزير الصحة، فى تصريحات اليوم على هامش افتتاح وحدة زراعة النخاع بمستشفى دار السلام، اليوم إنه من العام المقبل لن نحتاج إلى مناقصة لتوريد ألبان الأطفال، مشيرا إلى أن الوزارة حصلت على ألبان عالمية بسعر 29.5 جنيه.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن تكلفة وحدة زراعة النخاع بالعلاج على نفقة الدولة 150 جنيها، مشيرا إلى أن تكلفة علاج الأورام عالية للغاية، وأنه سيتم زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة عن العام الماضى، التى بلغت 2.7 مليار جنيه، مشيرا إلى أن ميزانية التأمين الصحى 8.8 مليار جنيه وسيتم زيادتها العام المقبل، وأنه سيتم تطبيق المرحلة الأولى من التأمين الصحى قريبا.

ومن جانبها، قالت الدكتورة كوثر محمود، وكيل وزارة الصحة لشئون التمريض أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وجه بتوفير التمريض بالمستشفيات، خاصة مستشفى دار السلام، لافتة إلى أنه يعمل بوحدة زراعة النخاع 12 ممرضة مدربة على أعلى مستوى للعمل بوحدات الأورام وزراعة النخاع.

وتابعت كوثر محمود، وكيل وزارة الصحة لشئون التمريض أن وزير الصحة وجه بضرورة حل مشاكل عجز التمريض ورفع مكافآتهم وحوافزهم .

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام كامل أستاذ بمعهد الأورام أن وحدة زراعة النخاع مجهزة على أعلى مستوى وتشترك وزارة الصحة مع معهد الأورام فى إدارتها ويتواصل المرضى مع ذويهم من خلال الكاميرات، لافتا الى أن مصر رائدة فى إفريقيا فى عمليات زراعة النخاع وأن تكلفة الوحدة بمستشفى دار السلام 15 مليون جنيه، ونسب النجاح عالمية.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمد لطيف عميد معهد الأورام إن قوائم انتظار علاج مرضى زرع النخاع تزيد عن عام كامل، مشيرا إلى أن التوسع فى إنشاء وحدات زراعة النخاع سيقلل من قوائم الانتظار ويسمح بتقديم خدمات علاجية كبيرة ولقطاع عريض من المرضى .

وأوضح محمد لطيف عميد معهد الأورام أن جراحات الأورام تكلف الدولة كثيرا وتحتاج إلى دعم مستمر، خاصة مع زيادة أعداد المرضى سنويا .

وكان وزير الصحة والسكان قد افتتح صباح اليوم وحدة لزرع النخاع بمستشفى دار السلام بتكلفة 15 مليون جنيه تعمل على مدار 24 ساعة .
وتفقد وزير الصحة جميع أقسام المستشفى، ووجه بضرورة زيادة أعداد التمريض وتدريب الأطباء للإرتقاء بمستواهم العلمى لتقديم خدمات علاجية أفضل للمرضى.


موضوعات متعلقة..



- وزير الصحة: خطة للتوسع فى وحدات زراعة النخاع لتقليل قوائم الانتظار


- وزير الصحة يفتتح وحدة زراعة النخاع بمستشفى دار السلام بتكلفة 30 مليون جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة