مؤسس فيس بوك ينتقد دعوة ترامب لبناء جدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك

الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:03 م
مؤسس فيس بوك ينتقد دعوة ترامب لبناء جدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المكسيك


انتقد مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، خطة مكافحة الهجرة لدونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا فى الفوز بترشيح الحزب الجمهورى، ببناء جدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك.

وقال زوكربيرج -وفق ما نقلته صحيفة تليجراف البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء- إنه "فى الوقت الذى أنظر فيه حولى وأسافر فى جميع أنحاء العالم، بدأت أرى الناس والدول تتجه نحو الانطواء، وهو ضد مبادئ إنشاء عالم متصل ومجتمع عالمي".

وأضاف "أسمع أصوات مخيفة تدعو لبناء جدران وإبعاد الناس الذين يسمونهم بـ "الآخرين". لمنع حرية التعبير، لإبطاء الهجرة، والحد من التجارة، وفى بعض الحالات قطع الوصول إلى شبكة الإنترنت فى جميع أنحاء العالم.

وتابع "الامر يحتاج إلى شجاعة لاختيار الأمل وليس الخوف. سوف يطلق عليك الناس دائما اسم "ساذج" ولكن هذا الأمل وهذا التفاؤل وراء كل خطوة هامة إلى الأمام."

فى حين لم يذكر زوكربيرج السيد ترامب بالاسم، إلا أن كان الكلام واضحا انه يقصده بعينه، ودعا ترامب أيضا إلى إلغاء الصفقات التجارية، وترحيل 11 مليون مهاجر غير شرعى و"إغلاق الإنترنت" لمواجهة المتطرفين الإسلاميين.

وعلى النقيض تحدث زوكربيرج عن إطلاق طائرة لتوفير الإنترنت إلى أجزاء من العالم التى لا تزال غير مترابطة. حيث قال بدلا من بناء الجدران يمكننا المساعدة فى بناء الجسور.

وليست هذه هى المرة الأولى التى ينتقد فيها مؤسس فيسبوك سياسات الرئيس ترامب. ففى ديسمبر الماضي، ومرة أخرى من دون أن يسميه، أدان بشدة اقتراح المرشحين الجمهوريين لحظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة