نواب البرلمان يفتحون النار على الداعين للتظاهر ضد اتفاقية "تيران وصنافير".. ويؤكدون: تعرض على المجلس لدراستها.. ومصطفى بكرى: تحركها لجان الإخوان الالكترونية.. ونائب:"قلة أدب واللى هينزل هيضرب بالجزمة"

الخميس، 14 أبريل 2016 10:41 ص
نواب البرلمان يفتحون النار على الداعين للتظاهر ضد اتفاقية "تيران وصنافير".. ويؤكدون: تعرض على المجلس لدراستها.. ومصطفى بكرى: تحركها لجان الإخوان الالكترونية.. ونائب:"قلة أدب واللى هينزل هيضرب بالجزمة" مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم عدد من نواب البرلمان دعوات التظاهر، غدًا الجمعة، للاعتراض على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن اللجان الالكترونية للإخوان هى من أطلقت مثل هذه الدعوات متوقعين أنها لن تلقى صدى لدى الشعب المصرى.

وأكد النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسى فوق مستوى الشبهات، وأنه أحرص الناس على تراب مصر، فيما قال النائب الوفدى محمد فؤاد، أنه لا أحد يستطيع أن يجزم أحقية أى البلدين للجزيرتين إلا بالرجوع إلى الوثائق والخرائط التاريخية، وهو ما سيكون مهمة البرلمان خلال الفترة المقبلة.

مصطفى بكرى: دعوات التظاهر تحركها اللجان الالكترونية للإخوان


وفى البداية، انتقد النائب مصطفى بكرى، دعوات التظاهر غداً الجمعة، قائلاً: "هذه محاولة يقوم بها أناس يريدون العودة إلى الساحة بادعاءات كاذبة ونعرات غير صحيحة".

وقال "بكرى" لـ "اليوم السابع"، أن اللجان الالكترونية للإخوان ومن خلفها التابعين والمتآمرين هى المسئولة عن تحريك مثل هذه الدعوات، مؤكدًا أن الشرطة ستتصدى لهذه التظاهرات حال تنظيمها دون تراخيص.

وأضاف النائب البرلمانى أن هذه الاتفاقية ستعرض على البرلمان، وستقوم اللجان المتخصصة بدراستها من خلال الرجوع إلى الوثائق والمعاهدات، مضيفاً: "مصر ليس لديها ما تخفيه، والرئيس السيسى الذى تصدى للإخوان لن يفرط فى ذرة تراب مصرى".

محمد فؤاد: الاتفاق لن يدخل حيز التنفيذ إلا بموافقة البرلمان


فيما أكد النائب محمد فؤاد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن الدستور المصرى يفرض على الدولة عرض جميع اتفاقياتها على البرلمان، مشيرًا إلى أن لجان البرلمان ستتولى دراسة الأمر بمساعدة المتخصصين وبالرجوع إلى الوثائق والاتفاقيات.

وقال "فؤاد" لـ"اليوم السابع"، إن الاتفاق لن يدخل حيز التنفيذ إلا بموافقة البرلمان، قائلاً:"أنا لا أملك من العلم أو التخصص ما أجزم به ملكية الجزيرتين محل الجدل".

وأوضح النائب البرلمانى أن حزب الوفد سيشكل لجان خاصة لدراسة الموقف من الجزيرتين من خلال الاستعانة بالمواثيق والخرائط التاريخية للوقوف على حقيقة ملكية الجزيرتين، قائلاً: "لن ننجرف خلف جدل بدون وجود دراسة متأنية للأمر".

محمد أبو حامد: جزيرتى تيران وصنافير سعوديتان


ومن جانبه، قال النائب البرلمانى محمد أبو حامد، إن من يقود دعوات التظاهر، هم مجموعة من السياسيين المتربصين الذين ينتهزون أى فرصة لمحاولة تجميع الشباب خلفهم، مؤكدًا أن جزيرتى تيران وصنافير سعوديتان وأن ما يحدث مزايدة سياسية من أشخاص لم يعد لهم دورًا، ولا تواجد بعد فشل مبادراتهم وتحركاتهم خلال الفترة الماضية.

وأضاف "أبوحامد" أنه يتوقع فشل هذه الدعوات، وذلك فى ظل اجتماع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى مع الفئات التى تمثل الشعب المصرى، والذى سيشهد توضيح كل الأمور المتعلقة بالجزيرتين.

وتابع قائلاً: "لا يوجد شخص يملك أن يزايد على وطنية رئيس الجمهورية ودوره فى حماية تراب الوطن".

ياسر عمر: دعوات التظاهر "قلة أدب واللى هينزل هيضرب بالجزمة"


وبدوره هاجم النائب ياسر عمر دعوات التظاهر، قائلا: "دى قلة أدب واللى هينزل هيضرب بالجزمة"، مؤكدًا أن التظاهرات لن تخلق إلا مزيد من الفوضي، وأن البرلمان فى انتظار عرض الاتفاقية لمناقشاتها.

وقال النائب: "إن شاء الله بعد ما نطلع على الوثائق يطلع الكلام مظبوط"، مضيفا: "الجيش المصرى أكثر الحريصين على المحافظة على تراب هذا الوطن".

وتابع: "لجان تعيين الحدود البحرية مع السعودية تعمل منذ 6 سنوات وتوصلت إلى أن ملكية الجزيرتين من حق المملكة العربية السعودية"، كما انتقد الحكومة فى عدم التمهيد للموضوع.


موضوعات متعلقة..


- أستاذ قانون دستورى: البرلمان صاحب القرار فى تحديد طريقة إقرار معاهدة صنافير وتيران


- بالفيديو والصور.. الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي.. الرئيس: تعيين الحدود البحرية يتيح لنا التنقيب عن ثرواتنا.. ورئيس الوزراء يستعرض موقف "تيران وصنافير".. وسامح شكرى: كان ضروريا أن تتم المفاوضات بسرية


- بالفيديو.. السيسي يوجه 20 رسالة للداخل والخارج: لانفرط فى حقوقنا.. وغيرة المصريين تحتاج تصويبا.. وأذكر إيطاليا باختفاء الشاب المصرى.. ويستنكر التشكيك فى الدولة: تأكدت من أحقية ملكية السعودية للجزيرتين


- بالفيديو والصور.. الرئيس يصارح الشعب.. السيسي: مش هنفرط فى حبة رمل.. والبرلمان يناقش اتفاق تعيين الحدود ومن حقه تمريره أو رفضه.. ونتعامل مع قضية ريجينى بشفافية.. والتعامل الشعبى مع سد النهضة أثر سلبا


- السيسى يضع النقاط على الحروف.. الرئيس لممثلى الشعب: مصر لم تعط ذرة رمل للسعودية.. ولم نتداول الموضوع لعدم إيذاء الرأى العام.. وملتزمون بعدم المساس بحقوق الآخرين.. ويؤكد: أهل الشر يتآمرون ضد الوطن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة