أخبار المغرب اليوم.. المغرب يتفوق على دول إفريقيا من حيث توفير البنية التحتية

الجمعة، 15 أبريل 2016 06:22 م
أخبار المغرب اليوم.. المغرب يتفوق على دول إفريقيا من حيث توفير البنية التحتية الملك محمد السادس
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار المغرب اليوم



كشف تقرير صادر، اليوم الجمعة، عن المنتدى الاقتصادى العالمى، أن المغرب يتفوق على دول إفريقيا من حيث توفير البنية التحتية، خاصة تلك المتعلقة بالسكك الحديدية، حيث جاء فى المرتبة 33 عالميًا، متفوقًا على مجموعة من الدول المتقدمة.

وحل المغرب فى المرتبة 55 فيما يتعلق بتوفير البنى التحتية ضمن تقرير التنافسية الصادر عن المنتدى، وحصل على المرتبة 33 عالميًا من بين 140 دولة فيما يخص توفير البنيات التحتية الخاصة بالسكك الحديدية، ثم المرتبة 55 عالميًا فيما يخص جودة الطرق، والمرتبة 41 على مستوى جودة الموانئ؛ أما فيما يخص البنية التحتية للنقل الجوى فحازت المملكة على الرتبة 58.

وأشارت أخبار المغرب اليوم، إلى أن السلطات المغربية منعت مجموعة قليلة من الأشخاص من التظاهر فى الدار البيضاء، وأتلفت لافتات رفعوها مساء أمس، احتجاجاً على "نهب الأموال العمومية"، وذلك عقب ظهور اسم الكاتب الخاص الذى يدير ثروة الملك محمد السادس فى تسريبات "أوراق بنما".

وأطلق النشطاء فى 6 أبريل صفحة على فيس بوك دعوا من خلالها إلى التظاهر احتجاجاً على "صمت الحكومة" على "ثروات المغرب المهربة والمنهوبة، وضد الإفلات من العقاب فى الجرائم المالية والاقتصادية"، وذلك عقب بروز اسم محمد منير الماجدى، الكاتب الخاص للملك محمد السادس، فى الوثائق المسربة.

وحاصرت مساء أمس قوات الأمن مجموعة المتظاهرين القليلة قبل أن تتوجه إلى مقر حزب "الطليعة" اليسارى، حيث أتمت نحو ساعة من الاحتجاج رغم محاولة المنع.


موضوعات متعلقة:


- منع تظاهرة فى المغرب للمطالبة بالتحقيق فى "اوراق بنما"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة