الأهلى يتحدى إنبى فى "جُمعة" الزحف نحو استعادة الدرع

الجمعة، 15 أبريل 2016 08:01 ص
الأهلى يتحدى إنبى فى "جُمعة" الزحف نحو استعادة الدرع فريق الأهلى - صورة أرشيفية
كتب فتحى الشافعى وعمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف فريق الكرة بالنادى الأهلى فى السابعة من مساء اليوم ، الجمعة، إنبى فى الجولة الـ22 للدورى العام باستاد برج العرب وهى المباراة الأولى التى يخوضها الأحمر يوم "جمعة" منذ عدة سنوات ، ويدخل الأهلى مباراة اليوم مُتربعاً على قمة المسابقة برصيد 50 نقطة فيما يحتل إنبى المركز الـ12 برصيد 28 نقطة.

ويخوض الأهلى مباراة اليوم رافعاً شعار "الفوز بحثاً عن الدرع الغائب" فالأحمر يرفض خسارة أى نقاط فى رحلة استعادة الدورى وهو ما أكده الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق للاعبيه طوال الفترة الماضية حيث أكد لهم ضرورة الفوز فى جميع المباريات رافضاً الإعتماد على فارق الـ9 نقاط الذى يفصل الأحمر عن أقرب منافسيه الزمالك ، وأكد المدير الفنى أن الفريق الذى يُنافس على اللقب يلعب للفوز فى أى مباراة دون النظر لنتائج الأخرين.

مارتن يول يعول على فارق المهارات الخاصة و"كتيبة" النجوم التى يضمّها الأهلى وأبرزها رمضان صبحى ، عبد الله السعيد ، حسام غالى ، مؤمن زكريا ، إيفونا ، عمرو جمال ، أحمد فتحى وحسام عاشور ومعهم الحارس الدولى شريف إكرامى ، وشاهد مارتن يول مُلخّص للفريق البترولى طوال الفترة الماضية من أجل مشاهدته والتعرف على نقاط القوة والضعف فيه قبل مواجهة الليلة المُرتقبة.

رفض الجهاز الفنى للفريق "نغمة" التي تتحدث عن حسم الأهلى لقب الدورى رغم مرور 23 أسبوع فقط من عمر المسابقة ، موضحاً أن المشوار مازال طويلاً ولا يمكن الارتكان إلى فارق التسع النقاط مع الزمالك ، وأكد أن الفريق يضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات والذين يستطيعون الفصل بين المباريات المحلية والإفريقية ويصدرون هذا الفكر إلى زملائهم الصغار ، مُشيراً أن الجميع على درجة واحدة من التركيز أملاً في الحفاظ على الصدارة للدورى الممتاز وتوسيع فارق النقاط .

على الجانب الآخر، يدخل إنبى بقيادة حمادة صدقى المدير الفنى للفريق، اللقاء بدافع تحسين الصورة السلبية بعد تدهور نتائج الفريق سواء محلياً أو أفريقيا خاصة بعد الخسارة الأخيرة من مونانا الجابونى، بثنائية نظيفة، فى ذهاب دور الـ16 بالكونفدرالية، خاصة أن مواجهة الأهلى بالدورى ومونانا فى إياب البطولة الأفريقية يعدان بمثابة الفرصة الأخيرة لجهاز صدقى من جانب إدارة إنبى.

حمادة صدقى حرص خلال اليومين الماضيين على عقد جلسات فردية خاصة مع كبار الفريق لرفع الروح المعنوية بالإضافة إلى إنهاء الأزمات حيث عقد جلسة مع عمرو الحلوانى الظهير الأيسر لإنهاء أزمته بعد اعتراضه على عدم مشاركته منذ بداية الموسم ليوضح له المدير الفنى أنه سيكون له دور كبير خلال المرحلة الحالية.

استقر صدقى على بعض التغييرات فى القائمة البترولية ومنها ضم أحمد رفعت لأول مرة بعد رفع الإيقاف عنه عقب اعتذاره عما بدر منه تجاه المدرب فى أحد التدريبات منذ ما يقرب من شهر بحانب ضم الهندوراسى ماريو مارتينيز للقائمة بعد عودته من بلاده عقب غيابه عن رحلة الجابون الأخيرة بسبب ظروف أسرية.

والتشكيل المتوقع لإنبى يتكون من:"على لطفى فى حراسة المرمى، أسامة إبراهيم ورامى صبرى وصلاح سليمان ومحمد ناصف فى خط الدفاع، حمدى فتحى ونور السيد ولاما كولين وصلاح عاشور فى خط الوسط، محمود قاعود وأحمد عبد الظاهر فى خط الهجوم".


موضوعات متعلقة..


- مارتن يول: أبحث عن "تريكة" جديد فى الأهلى..وإيفونا يحتاج تطوير


- الأهلى ينتقد الجبلاية ويراهن على إلغاء دورى القطاعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة