المتحدث باسم قوات التحالف: تنظيم "داعش" يشكل تهديدًا هائلاً فى أفغانستان

الجمعة، 15 أبريل 2016 06:06 م
المتحدث باسم قوات التحالف: تنظيم "داعش" يشكل تهديدًا هائلاً فى أفغانستان تنظيم داعش
كابول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أفغانستان


صرح المتحدث باسم قوات التحالف التى تقوده الولايات المتحدة فى أفغانستان بأن تنظيم "داعش" الإرهابى لديه القدرة على أن يشكل تهديدًا هائلاً فى أفغانستان.

وقال رئيس الاتصالات فى التحالف، العميد تشارلز كليفلاند - وفق ما نقلته وكالة أنباء خامة برس اليوم الجمعة - إن التهديد موجود رغم تلقى التنظيم مجموعة من النكسات الكبيرة خلال الأشهر الأخيرة، لافتًا إلى زيادة الضربات الجوية التى تشنها الولايات المتحدة ضد القوات الموالية لجماعة إرهابية.

وأضاف الجنرال كليفلاند - خلال مؤتمر صحفى فى البنتاجون - أنه "من الواضح أننا قد رأينا كيفية انتشارهم بسرعة فى أجزاء أخرى من العالم".

وقال إنه بين يناير ومارس، نفذت الولايات المتحدة من 70 إلى 80 ضربة جوية ضد "داعش" فى أفغانستان ، مضيفًا أن قوات الأمن الوطنية الأفغانية تنفيذ أيضًا عمليات ضد "داعش" وتحارب حركة طالبان ضد "داعش" أيضًا.

ووفقًا للجنرال كليفلاند "هنا فى أفغانستان، من الأمور المشتركة التى لا يختلف عليها اثنان تقريبًا هى عدم رغبة أحد فى وجود داعش فى المنطقة."

ولم يحدد الجنرال عدد مقاتلى داعش المتبقيين فى البلاد، مشيرًا إلى أن هناك تقارير سابقة تفيد بوجود حوالى من ألفى إلى ثلاثة آلاف مقاتل ويستمر العدد فى التضاؤل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة