النجيفى يناقش مع ماكورك إقالة هيئة رئاسة مجلس النواب العراقى

السبت، 16 أبريل 2016 04:10 ص
النجيفى يناقش مع ماكورك إقالة هيئة رئاسة مجلس النواب العراقى رئيس ائتلاف"متحدون للاصلاح" العراقى أسامة النجيفى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


ناقش رئيس ائتلاف"متحدون للاصلاح" العراقى أسامة النجيفى مساء أمس الجمعة مع مبعوث الرئيس الأمريكى للتحالف الدولى بريت ماكورك التطورات السياسية وخاصة قرار النواب المعتصمون أمس فى البرلمان باقالة هيئة رئاسة مجلس النواب حضر اللقاء السفير الأمريكى لدى العراق ستيوارت جونز، ورئيس تحالف"القوى العراقية" النيابية أحمد المسارى والنائب حسن توران.

وأكد ماكورك وجونز أن الولايات المتحدة الأمريكية مع الدستور والشرعية والدولة، وترفض أى مساس بالشرعية، ووصفا ما حدث فى مجلس النواب بأنها "عملية غير شرعية وضد الدستور والنظام"، وأمريكا والمجتمع الدولى يرفضون أى تغيير يتجاوز الأساليب الديمقراطية والدستور.

وأشارا إلى أن أى تغيير يتم عبر تجاوز هذه المعايير يوفر لتنظيم "داعش" الإرهابى مساحة تتنفس من خلالها، كما يضعف الجهود المبذولة للقضاء عليها، وجددا الدعم الأمريكى للحكومة العراقية.

من جانبه، لفت النجيفى إلى أن الأزمة امتداد للتعثر والمخالفات التى رافقت عملية الاصلاحات والتى لم تستطع اقناع الشعب بحدوث اصلاح حقيقى، فضلا عن الأزمة الاقتصادية وتأثيراتها العميقة.. وأكد موقفه الداعم للاصلاحات واحترام الدستور والقوانين والأنظمة المعتمدة لأنها عماد العملية الديمقراطية ودونها سينزلق العراق إلى الفوضى وضرب مصالح الناس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة