بالفيديو.. الهلالى الشربينى: تسجيل براءة الاختراع يعتبر مؤشرا لقياس مستوى التعليم

السبت، 16 أبريل 2016 04:54 م
بالفيديو.. الهلالى الشربينى: تسجيل براءة الاختراع يعتبر مؤشرا لقياس مستوى التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإزالة كل المعوقات الخاصة بسفر الطلاب المشاركين فى المسابقات الدولية فى 4 دول منها أمريكا وإسبانيا وبلجيكا، بعد أن عرض الطلاب مشكلاتهم على الوزير خلال مؤتمر تكريم الطلاب قبل سفرهم الشهر الجارى.

وطالب الوزير من المسئولين عن المسابقة والطلاب بعرض المشكلات، قائلا لهم: قولولنا لو عندكم مشكلة ندخل ولا بد من التواصل، ولو وصل الأمر سيتم تخصيص أحد من الوزارة لإنهاء كل الإجراءات.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن تسجيل براءة الاختراع قليلة مقارنة بالدول الأخرى، وهناك اختراعات وأبحاث كثيرة تستحق الحصول على البراءة من أكاديمية البحث العلمى، قائلا: مستوانا مش كبير مقارنة بالدول الأخرى، وهناك بعض الاختراعات نهمل فى تسجيلها، مشيرا إلى أنه لا بد أن نضع فى اعتبارنا أن تسجيل براءة الاختراع إحدى المؤشرات التى تقيس مستوى التعليم فى الدولة، مطالبا المعلمين والمشرفين على أبحاث الطلاب بتسجيل كل براءة الاختراعات حفاظ على حقوق الطلاب.

ومن جانبه قال محسن عبد العزيز، إن هناك بعض التحفظات من قبل السفارة الأمريكية خاصة بعد سفر أحد الطلاب العام قبل الماضى وأثار بعض المشكلات، والتى اشتهر وقتها بقضية المخترع الصغير، جاء ذلك ردا على قول أحد الطلاب أنه هناك إجراءات مختلفة تتطلبها العودة بعد انتهاء المسابقة فى الدول التى يشارك فيه الطلاب.



موضوعات المتعلقة..


وزير التعليم للطلاب المشاركين بمسابقة الموهوبين الدولية: أنتم تمثلون مصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة