سفير مصر بباريس: زيارة هولاند للقاهرة تعكس علاقات البلدين الاستراتيجية

السبت، 16 أبريل 2016 02:05 م
سفير مصر بباريس: زيارة هولاند للقاهرة تعكس علاقات البلدين الاستراتيجية إيهاب بدوى سفير مصر بباريس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير إيهاب بدوى سفير مصر بباريس أهمية زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس فرانسوا هولاند لمصر غدا الأحد ، وقال " إن الزيارة تجىء بعد أقل من عام على مشاركته - كضيف شرف - حفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى أغسطس الماضى، وهى تعكس العلاقات الإستراتيجية و المتميزة بين البلدين و الحرص المشترك على تعزيز الشراكة الثنائية على كافة المستويات".

وأضاف السفير فى تصريحات صحفية إن الزيارة تأتى فى إطار التعاون و التشاور الوثيق بين مصر و فرنسا بشأن مجمل قضايا الشرق الأوسط لا سيما الأوضاع في ليبيا و سوريا و اليمن.

وأشار بدوى إلى مساعى فرنسا لعقد مؤتمر دولى بحلول الصيف لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط ، و إلى دعم مصر الكامل لكل جهد من شأنه تحريك القضية الفلسطينية لتحقيق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطينى و إنهاء الصراع على أساس حل الدولتين.

كما لفت إلى التطابق في وجهات النظر بين مصر و فرنسا حول الحاجة الطارئة لتضافر الجهود لمكافحة الاٍرهاب في ظل القلق المتزايد من تنامي هذه الظاهرة و من الخطر الذي تمثله لا سيما فى الشرق الأوسط و أوروبا.

وأشاد سفير مصر بباريس بالتعاون الأمنى و العسكرى بين البلدين، مشيرا إلى إدراك فرنسا لأن استقرار مصر وأمنها يعد دعامة لأمن دول حوض البحر المتوسط والاتحاد الأوروبى وخاصة فرنسا التي شهدت خلال العام الماضى حوادث إرهابية مروعة.

وعلى جانب آخر، قال السفير المصرى " إن زيارة الرئيس الفرنسى ستشهد تدعيم العلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين، فضلا عن التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات في قطاعات متنوعة و ذلك فى إطار الشق الاقتصادى للمباحثات المصرية الفرنسية و الذي سيتضمن لقاءات بين الوزراء المعنيين و رجال الأعمال الفرنسيين و المصريين" ، وأوضح أن الاتفاقيات ستشمل مجالات عدة منها النقل الحضري والطاقة المتجددة والتدريب المهني والحماية الاجتماعية والسياحة والصرف الصحي وتوليد الكهرباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة