عبد الناصر فروانة: شعب فلسطين يتطلع لدور مصر لإنجاز صفقة تبادل أسرى جديدة

السبت، 16 أبريل 2016 08:51 ص
عبد الناصر فروانة: شعب فلسطين يتطلع لدور مصر لإنجاز صفقة تبادل أسرى جديدة محمود عباس ابو مازن
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق فى هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شئون الهيئة فى قطاع غزة عبد الناصر فروانة، بدور مصر الرائد فى دعم وإسناد قضية الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى.

وقال فروانة- وهو أسير محرر وخبير فى شئون الأسرى فى حوار مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الأراضى الفلسطينية اليوم السبت، بمناسبة "يوم الأسير الفلسطينى"- أن مصر عمقنا الاستراتيجى وسندنا الحقيقى فى مواجهة الاحتلال ومن أجل نيل حريتنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وثمن دور مصر التاريخى الداعم والمساند للقضية الفلسطينية عموما وقضية الأسرى على وجه الخصوص على مدار العقود الماضية، متمنيا "لمصر الشقيقة وشعبها العظيم الأمن والاستقرار ومزيدا من التقدم والانتصارات والإنجازات على كافة الصعد".

وقال فروانة إنه "حينما تكون مصر قوية، نكون نحن الفلسطينيون أقوياء، وحينما تكون مستقرة وآمنة، فهذا يصب فى صالح قضيتنا الفلسطينية".

وأوضح أن مصر كان لها دور فاعل وأساسى فى إنجاز صفقة التبادل بالجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط فى أكتوبر 2011، كما كان دورها مفصليا فى التوصل إلى توقيع اتفاق بين قادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال عقب خوض الأسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام فى أبريل 2012، بالإضافة إلى تدخلها لإنقاذ عدد من الأسرى المرضى والمصابين بالإعاقة.


موضوعات متعلقة..


- 15 عامًا على اعتقال "مروان البرغوثى"..القائد الفلسطينى الأبرز يتصدر نتائج الاستفتاءات كأقوى المرشحين لخلافة الرئيس"أبو مازن".."مانديلا فلسطين" قادر على إنهاء الانقسام..وترشيحه لنيل جائزة "نوبل للسلام"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة