الأرصاد اليابانية: 388 هزة أرضية تضرب اليابان خلال ثلاثة أيام

الأحد، 17 أبريل 2016 01:58 م
الأرصاد اليابانية: 388 هزة أرضية تضرب اليابان خلال ثلاثة أيام زلزال اليابان
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليابان



صرحت هيئة الأرصاد اليابانية الأحد، بأن جزيرة"كيوشو" جنوبى غرب اليابان تعرضت لـ388 هزة أرضية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وقالت الهيئة، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن بعض الهزات وصلت شدتها إلى 7.3 و7.1 درجات بمقياس ريختر، أسفرت عن مقتل 41 شخصا حتى الأن، كما تم نقل أكثر من 2000 جريح إلى المستشفيات.

من جانبهم. . قال علماء الزلازل المحليون، أن الهزات الأرضية المرتدة قد تستمر أسبوعا آخر، وحذروا فى الوقت ذاته من وقوع زلزال قوى أخر فى تلك المنطقة.

وتعرضت محافظة "كوماموتو" ليلة أمس لهطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف قوية، ما صعب عمليات الإنقاذ ونقل الجرحى.

ويواصل أكثر من 30 ألفا من عناصر الدفاع المدنى والشرطة وعمال الإطفاء العمل فى إزالة الأنقاض بحثا عن مفقودين وجرحى.

من جهته قال رئيس وزراء اليابان شينزو آبى أن مسئولى الحكومة سيبذلون أقصى ما بوسعهم للحيلولة دون تفاقم الأضرار جراء الهزات الأرضية المتكررة فى البلاد.

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) الأحد، عن آبى قوله أنه يستبق احتمال تدهور الأوضاع فى المناطق المنكوبة بالزلازل، بما فى ذلك احتمال وقوع انزلاقات أرضية والأمطار واشتداد الرياح.
وأوضح أن الكثير من الناس يقضون ليال عصيبة فى مراكز اللجوء وأن الحكومة ستبذل أقصى جهودها لرفع المعاناة عنهم، مضيفا أنها ستعمل من أجل توفير الطعام والماء والإمدادات الصحية لهم طوال اليوم.

وحثت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية على مواصلة توخى الحذر من وقوع هزات أرضية فى كوماموتو ومناطق مجاورة لها جنوبى غرب البلاد، لافتة إلى أن النشاط الزلزالى لا يزال متواصلا.

وقال رئيس قسم مراقبة الزلازل والتسونامى فى الوكالة جين آوكى أنه لم يلاحظ وجود مؤشرات على تراجع النشاط الزلزالى فى محافظتى كوماموتو وأويتا، مضيفا: "من المحتمل أن ينهار مزيد من المنازل والمبانى لأنها أصبحت أقل مقاومة بعد الهزات المتكررة"، محذرا من وقوع انزلاقات أرضية جراء سلسلة من هزات قوية وتساقط الأمطار طوال الليل.

وكان زلزالان قد ضربا جنوبى غرب اليابان بلغت قوة الأول 6.5 درجة على مقياس ريختر فيما بلغت قوة الثانى 7.3 درجة وأسفرا عن مقتل 41 شخصا على الأقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة