البرلمان يفتح ملف دعم الشباب..محمد بدراوى:تقديم مشروع قانون للمجلس لدعم الخريجين بـ10مليارات جنيه..منى جاب الله تسأل وزير الشباب ورئيس الحكومة عن الـ200مليار.. و"مستقبل وطن"يتبنى دعم المشروعات الصغيرة

الأحد، 17 أبريل 2016 02:05 ص
البرلمان يفتح ملف دعم الشباب..محمد بدراوى:تقديم مشروع قانون للمجلس لدعم الخريجين بـ10مليارات جنيه..منى جاب الله تسأل وزير الشباب ورئيس الحكومة عن الـ200مليار.. و"مستقبل وطن"يتبنى دعم المشروعات الصغيرة البرلمان
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أهمية دعم الشباب وإشراكهم ودمجهم مع الدولة، وكذلك إعلانه فى وقت ساق عن توفير 200 مليار لدعم الخريجين عقب إعلانه عام 2016 عام للشباب، بدأ نواب البرلمان وضع خطط واضحة من خلال مشروعات قوانين للاستفادة من طاقات الشباب.

وأعلن النائب محمد بدراوى رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أنه سيتقدم لمجلس النواب بمشروع قانون لدعم وتدريب الشباب، مشيرا إلى أنه فور الانتهاء من مناقشة بيان الحكومة فإنه سيتقدم بالقانون الذى انتهى من صياغة مواده.

مشروع قانون للبرلمان لدعم الشباب بتكلفة 10 مليارات جنيه


وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يتكلف 10 مليار جنيه ولم من أجل تدريب خريجى الجامعات والذى يقدر عددهم بـ 750 ألف شاب سنويا، لافتا إلى أنه سيتم توزيع المبلغ فى اطار مشروع التدريب ولمدة ثلاثة سنوات حال الموافقة عليه.

وأوضح النائب محمد بدراوى، أن المشروع عبارة عن برنامج تأهيلى لشباب الخريجين منه 12 شهرا فترة تدريب تتكلف 750 مليون جنيها، وفى السنة الثانية يكون تدريبات عملية لتأهيل الخريجين لسوق العمل بجانب الدراسة النظرية وسيكون فى المجالات المختلفة.

وقال بدراوى، إن خريجى الجامعات فور انتهاء دراستهم يصبحون عاطلين لأنهم غير مؤهلين لسوق العمل وهنا يستوجب علينا احتواء هؤلاء الشباب من خلال التدريب، وبعد انتهاء مدة الثلاث سنوات يكون الشباب قادر على عمل مشروعات من خلال التدريب والتأهيل الذى حصل عليه وكلا فى مجاله وتخصصه.

وتابع محمد بدراوى، أن الدولة لو نجحت فى تنفيذ هذا المشروع حال اقراره من البرلمان فإن الشباب لن يواجه الدولة أو "يشتم" فيها وهو قاعد على المقاهى، وهنا تكون انطلاقة حقيقة نحو مستقبل أفضل للشباب.

نواب مستقبل وطن يتبنون خطة دعم المشروعات الصغيرة للشباب


بدوره، قال الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب والقيادى بحزب مستقبل وطن، إن حزبه يتبنى من خلاله نوابه فى لجنة المشروعات الصغيرة عمل خطة لدعم مشروعات الشباب خاصة بعد أن أعلن رئيس الجمهورية عن توفير 200 مليار جنيه لدعم الشباب، لافتا إلى أن هدف الحزب سيكون التنسيق بين الوزارات المختلفة لدعم الشباب وتنفيذ المشروعات الصغيرة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن لـ"اليوم السابع"، أن الأهم من توفير الأموال للمشروعات الصغيرة للشباب هو ثقلهم بمهارات سوق العمل وتدريبهم وهو الملف الذى سنعمل عليه خلال الفترة المقبلة داخل مستقبل وطن، مشيرا إلى أن إعطاء الشباب المال دون تدريب وتأهيل فإن المصير سيكون الفشل لأنه غير مؤهل لسوق العمل.

وأوضح القيادى بمستقبل وطن، أن مشروع شرق بورسعيد يوفر 250 ألف فرصة عمل ولابد من جعل الشباب مؤهل لتلك الوظائف وفرص العمل، لأن المستثمر الأجنبى حينما يبدأ فى تنفيذ مشروع يتحاج العمالة المدربة حتى يتمكن من إنجاز مشروعاته.

النائبة منى جاب الله توجه سؤالا لوزير الشباب ورئيس الحكومة عن الـ 200 مليار


فى سياق متصل، قالت النائبة منى جاب الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنها ستوجه سؤالا إلى وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز ورئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل حول أوجه استفادة الشباب من الـ 200 مليار والتى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المشروعات الصغيرة للشباب.

وأضافت منى جاب الله لـ"اليوم السابع"، أن هناك عددا كبيرا من الشباب لا يعرفون أوجه الاستفادة من المبلغ المذكور ولابد من توضيح من جانب الحكومة، وكذلك لابد من معرفة الضمانات الخاصة بصرف تلك المبالغ بمعنى أنه يمكن أن يتحصل شابا على المبلغ، ويوجهه فى إطار يتسبب فى ضياع المبلغ لذلك لابد من تدريب وتأهيل الشباب.

هانى درى أباظة: السيسي يحاول اشراك الشباب ووضعه على خريطة الاستقرار


من جانبه، قال النائب هانى درى أباظة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن ملف تأهيل الشباب وتدريبه لسوق العمل لابد أن يكون الشغل الشاغل للدولة كلها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحاول وضع الشباب على الخريطة العامة وفى المقدمة لدفعهم نحو الاستقرار ومواجهة البطالة.

وأوضح عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أننا بحاجة إلى إعادة صياغة العلاقة بين الدولة والشباب خلال الفترة القادمة ويمكن عمل ذلك من خلال تبنى مشروعات لخدمة الشباب سواء دعم مشروعاتهم الصغيرة أو دعم المشروعات القومية التى يتم من خلالها اشراك الشباب ودمجهم مع الدولة.

النائب أحمد زيدان يطالب بلقاءات بين النواب الشباب والرئيس


وطالب النائب الشاب أحمد زيدان، بعقد لقاءات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والنواب الشباب فى البرلمان وذلك لبحث مشكلات الشباب وإيجاد وسائل لإشراكهم فى الحياة العامة ومساندة الدولة، لافتا إلى أن مثل هذه اللقاءات تفتح آفاق وطرق جديدة لصياغة العلاقة بين الدولة وشبابها، على أن يسبق لقاء الرئيس والنواب، لقاءات أخرى بين النواب فى دوائرهم وبين الشباب للاستماع لوجهات نظرهم

وأكد أحمد زيدان لـ"اليوم السابع"، أن الأهم من عمل مشروعات قوانين خاصة للشباب هو تنفيذ المشروعات الخاصة بالإسكان الاجتماعى والمشروعات التى توفر فرص عمل لأنها تجعل من الشباب منشغلا بالعمل بدلا من التركيز مع قضايا ثانوية.

النائب جون طلعت: نحتاج تشريعات تسهل استفادة الشباب من القروض


كما أكد النائب جون طلعت عضو مجلس النواب، أن دور البرلمان فى الفترة المقبلة تجاه قضية إشراك الشباب هو عمل مشروعات تسهل الإجراءات الخاصة بحصول الشباب على القروض لتنفيذ المشروعات الصغيرة، لافتا إلى أن المشروعات الصغيرة هى الملاذ الوحيد للشباب وهى التى يمكن الاعتماد عليها لبناء الاقتصاد.

وأضاف جون طلعت لـ"اليوم السابع"، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن توفير 200 مليار لدعم المشروعات الصغيرة الخاصة بالشباب يحتاج إلى تشريح يحدد سبل الاستفادة من تلك المبالغ المخصصة وتسهيل الإجراءات أمامهم حتى يمكن توجيه تلك الأموال فى الطريق الصحيح.


موضوعات متعلقة..


- وزير القوى العاملة: السيسي اعتمد 200 مليار جنيه لمشروعات الشباب




ع الله









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة