الصحافة الإسرائيلية: محاكمة 38 مجندا ومجندة بالجيش الإسرائيلى بتهمة رفض تنفيذ الأوامر.. رسم كاريكاتيرى يرصد التحرش بالمجندات.. طرح مشروع قانون بالكنيست لتحديد فترة ولاية رئيس الوزراء

الأحد، 17 أبريل 2016 12:52 م
الصحافة الإسرائيلية: محاكمة 38 مجندا ومجندة بالجيش الإسرائيلى بتهمة رفض تنفيذ الأوامر.. رسم كاريكاتيرى يرصد التحرش بالمجندات.. طرح مشروع قانون بالكنيست لتحديد فترة ولاية رئيس الوزراء الكنيست - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


محاكمة 38 مجندا ومجندة بالجيش الإسرائيلى بتهمة رفض تنفيذ الأوامر


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن تذمر 38 جندى وجندية بوحدة المراقبون بالجيش الإسرائيلى والتى من مهامها مراقبة الحدود مع الدول العربية.


الصحافة الإسرائيلية (1)

وقالت الصحيفة إن أعداد الجنود المذكورة رفضت تنفيذ أوامر القيادات فتم محاكمتهم محاكمة عسكرية وبعدها تم نقل 15 منهم للخدمة فى وحدات أخرى وحبس 5 منهم فى السجن العسكرى، مشيرة إلى أن أغلب المتذمرين من المجندات داخل الوحدة.

وأوضحت الصحيفة أن بداية القضية تتمثل فى أن 5 مجندات رفضت الانصياع لأوامر القائدة للمشاركة فى العمل المشترك داخل غرفة العمليات الخاصة بالكتيبة التى تشارك فيها ورفضت تنفيذ الأوامر الموكلة إليهن، والاكتفاء فقط بالعمل الأصلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجندات الخمس بدأوا فى غناء أغنية احتجاجية على هذه الأوامر، وبدأ باقى المجندين المذكورين فى الانضمام إليهم ورفضوا الانصياع إلى أوامر القيادات داخل الكتيبة.

رسم كاريكاتيرى يرصد التحرش بالمجندات فى الجيش الإسرائيلى

رصد رسما كاريكاتيرا فى صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية ظاهرة التحرش الجنسى بمجندات الجيش الإسرائيلى واعتبرته من أكثر الجيوش التى تنتشر بها الظاهرة، خاصة بعد اتهام اللواء السابق بالجيش الإسرائيلى رحبعام زئيفى بالتحرش الجنسى، وذلك بعد 14 عاما من مقتله.


الصحافة الإسرائيلية (2)

ورسم رسام الكاريكاتير الإسرائيلى "بدرمان" بالصحيفة أحد الضباط يتحرش بمجندة حيث يضع يده على إحدى الأماكن الحساسة على ظهر المجندة.

وتقول المجندة للضابط بالكاريكاتير ماذا تفعل فيرد الضابط قائلا هذا ما ورثته من "جاندى" وهو لقب رحبعام زئقى عندما كان يخدم بالجيش الإسرائيلى .

القناة الثانية الإسرائيلية
طرح مشروع قانون بالكنيست لتحديد فترة ولاية رئيس الوزراء



ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى أن كتل المعارضة فى الكنيست المتمثلة فى أحزاب المعسكر الصهيونى ويش عتيد وإسرائيل بيتنا تقدمت بمشروع قانون بالكنيست لتحديد فترة ولاية رئيس الحكومة.


الصحافة الإسرائيلية (3)


وأضافت القناة أن المشروع ينص على أن تكون فترة حكم رئيس الوزراء هى فترتين متتاليتين فقط، مثل القانون المعمول به فى الولايات المتحدة الأمريكية .

وأوضحت القناة أنه ليس من الديمقراطية أن يبقى رئيس الحكومة فى الحكم لفترة أطول من مدتين،

وقالت القناة أن أعضاء هذه الكتل قالوا إن الديمقراطية ليست ملكية حتى يبقى رئيس الوزراء قابعا بالحكم فترة طويلة.

وأشارت القناة أن هذا القانون لن يدفع رئيس الحكومة إلى الدعوة لانتخابات برلمانية مبكرة، لتشكيل ائتلاف حكومى جديد، بل سيكون هناك التزاما بالمدة التى سيقرها القانون.



موضوعات متعلقة ..



- الصحف الأمريكية: الاتفاق العسكرى بين مصر وفرنسا رسالة لواشنطن.. قوات خاصة أمريكية ساعدت تونس على مواجهة الإرهابيين.. إدارة أوباما توسع حربها على داعش بإضافة قوات ومروحيات


- الصحف البريطانية: انتقادات شديدة لميركل بعد موافقتها على طلب أنقرة مقاضاة فنان ساخر.. اتهامات للندن وواشنطن بخلق دولة صغيرة "للقاعدة" فى اليمن.. وكلينتون تكسب فى خطاب واحد ما يكسبه ساندرز فى عام


- الصحف المصرية:8 جلسات تحت "قبة النواب" تحدد مصير حكومة إسماعيل..السيسى:اضطرابات المنطقة تستوجب زيادة التنسيق مع أمريكا..أبو شقة لـ "الأهرام":"ائتلاف الوفد" تحت الدراسة ولم يعرض على الهيئة العليا للحزب


- الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يلتقى بوتين الأسبوع المقبل لعرقلة صفقة صواريخ لإيران.. إسرائيل تسحب تصاريح عمل موظفى الأمم المتحدة بغزة.. قلق بتل أبيب من سحب واشنطن لقواتها العاملة فى حفظ السلام بسيناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة