جواد ظريف: فتح ممثلية للاتحاد الأوروبى فى طهران بعد زيارة موجرينى

الأحد، 17 أبريل 2016 11:20 ص
جواد ظريف: فتح ممثلية للاتحاد الأوروبى فى طهران بعد زيارة موجرينى فدريكا موجرينى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



أعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أمس عن التوصل لاتفاق مع فدريكا موجرينى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى حول فتح مكتب للاتحاد فى طهران لأول مرة لدعم العلاقات.

وقالت صحيفة إيران الصادرة اليوم الأحد إن موجرينى زارت بالأمس طهران للمرة الثانية بعد الاتفاق النووى المبرم بين إيران ودول مجموعة 5+1، واتفق ظريف وموجرينى على تسهيل التعاون، والتمهيد لفتح مكتب تمثيل للاتحاد الأوروبى فى إيران، وقرروا إيفاد فريق اتصال من الاتحاد الأوروبى إلى طهران.

وأوضح ظريف أن هناك تشاورات تتم فى الوقت الراهن حول فتح مكتب تمثيل للاتحاد الأوروبى، كما بحث مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى التمهيد للإجراءات الإدارية لفتح هذا المكتب.

ورحب ظريف وموجرينى بتنفيذ الاتفاق النووى، وأكدا على فتح صفحة جديدة فى العلاقات والالتزام التام بتنفيذ الاتفاق.

وفيما يتعلق بالتعاون الاقتصادى واستعراض القضايا الاقتصادية والمالية والتعاون المالى والمصرفى، أكد الطرفان على التعاون والمشاركة فى مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابيين وكذلك البحث عن آليات لتقديم الإمكانيات المالية من قبل بنك الاستثمار الأوروبى والتعاون فى مجال السياحة والصناعة والبناء ودعم وحماية الشركات الصغيرة والمتوسطة وتبادل وفود العمل والتعاون لدعم القطاع الخاص ودعم المشاركة فى أسواق الطرفين.

وفى المجال التجارى، تباحث الجانبان بشأن التجارة والاستثمار وأكدا على تبادل زيارات الوفود والوصول إلى إطار فى مجال القوانين والعقود كهدف للمحادثات، ودعم الاتحاد الأوروبى لإيران للانضمام لمنظمة التجارة العالمية "WTO".


موضوعات متعلقة..



إيران لن ترسل أى ممثل عنها الى اجتماع الدوحة حول النفط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة