إحباط محاولتين لتفجير عبوة ناسفة وضبط 5 عناصر تكفيرية فى شمال سيناء

الإثنين، 18 أبريل 2016 11:01 ص
إحباط محاولتين لتفجير عبوة ناسفة وضبط 5 عناصر تكفيرية فى شمال سيناء حملة أمنية - صورة أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت قوات أمن شمال سيناء اليوم، محاوليتن إرهابيتين لاستهداف القوات بعبوات ناسفة تم زرعها على طريق القوات أثناء سيرها بمناطق متفرقة بالشيخ زويد.

وقال مصدر أمنى، إن القوات كشفت وجود العبوات وفجرتها عن بعد، كما اطلقت القوات نيرانها على مجموعة مسلحة كانت تحاول استهداف القوات بأسلحة آلية جنوب الشيخ زويد، وتشيرالمعلومات الأولية لمقتل 2 من بين أفراد المجموعة.

وبدورها تواصل طائرات عسكرية ضرب أهداف لمجموعات إرهابية جنوب الشيخ زويد ورفح، وبحسب المصدر، أنه تم استهداف عدة أهداف سبق رصدها وتم تدميرها.

أضاف المصدر، أن القوات عثرت أثناء حملات التمشيط المتواصلة على مخابىء لمجموعات مسلحة وسط مزارع تم تدميرها، كما عثرت على نفق حدودى بمنطقة رفح، تبين أنه من الفتحات التى كانت تستخدم للتهريب بين مصر وغزة.

وتابع المصدر، أن حملات أمنية موسعة تواصل التمشيط فى مناطق غرب العربش ومحيط مدينة رفح والطريق الدولى العريش رفح وجنوب الشيخ زويد، وتم خلال الحملات ضبط 5 عناصر تبين أنهم من العناصر التكفيرية، كما تم ضبط 40 مشتبها جارى فحصهم أمنيا.

من جانبها أشارت مصادر مطلعة، إلى أنه تم نقل جثمان شهيد من جنود قوات الأمن من مستشفى العريش إلى محافظة المنيا لتسليم جثمانه لذويه، وكان استشهد فى وقت سابق أثناء خدمته بمنطقة شرق العريش.

وقالت مصادر أمنية، إنه وصل لمستشفى العريش جثة ومصاب لمدنيين وتبين تعرضهما لطلقات نارية فى منطقة جنوب بئر العبد.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها، عن ضبط 38 محكوما عليهم، و4 قضايا تموينة، و67 مخالفة مرافق متنوعة. وأشار البيان إلى أنه فى إطار جهود المديرية المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المرورى بالطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين، فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 114 مخالفة مرورية.


موضوعات متعلقة..


ضبط متعاطى مخدرات و38 هاربًا من تنفيذ أحكام بشمال سيناء









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة