حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الاثنين 18-4-2016

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:41 م
حصاد أخبار البورصة العالمية اليوم الاثنين 18-4-2016 حصاد أخبار البورصات العالمية اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، حصاد أخبار البورصات والأسواق العالمية، اليوم الاثنين، 18-4-2016، وذلك وفقا لوكالة رويترز، حيث جاء فى مقدمة أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، إعلان بنك جولدمان ساكس أن متوسط الخام الأمريكى بلغ اليوم 35 دولارا للبرميل، بالإضافة إلى هبوط أسعار النفط، بعد فشل التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج.

كما تضمنت أحداث الاقتصاد العالمى اليوم، أيضا، هبوط مؤشر نيكى مع تراجع شهية المخاطرة بفعل الزلازل وصعود الين.

جولدمان ساكس: متوسط الخام الأمريكى 35 دولارا للبرميل فى الربع الثانى بعد فشل الدوحة


من أخبار الاقتصاد العالمى اليوم.. قال بنك جولدمان ساكس فى تقرير إن العقود الآجلة للخام الأمريكى ستبلغ 35 دولارا للبرميل فى المتوسط على الأرجح فى هذا الربع بعد أن فشل منتجو الخام فى التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج خلال اجتماعهم أمس الأحد فى العاصمة القطرية الدوحة.

ووصف البنك إخفاق المنتجين بأنه "عامل نزولى".

وجرى تداول النفط فى العقود الآجلة على انخفاض حاد فى آسيا اليوم الاثنين بعد فشل المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها فى التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج خلال اجتماع الدوحة.

وأبقى البنك على توقعاته للربع الأخير من هذا العام عند 45 دولارا لبرميل خام غرب تكساس الوسيط وهو خام القياس الأمريكى وعند متوسط 58 دولارا للبرميل فى 2017 قائلا أن "أسعار النفط المتدنية فى الأجل القصير يجب أن تؤدى بالأسواق إلى توازن أفضل."

وتوقع البنك استمرار نمو إنتاج أوبك فى 2017 بنسبة 1.4 بالمئة أو ما يعادل نصف مليون برميل يوميا بقيادة إيران والمملكة العربية السعودية.

أضاف أنه ما زال يتوقع ارتفاع إنتاج أوبك إلى 33 مليون برميل يوميا بحلول 2017 مقابل 32.6 مليون برميل يوميا فى الوقت الحالى.

أسعار النفط تهبط بعد فشل التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج


ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. هبطت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد أن انهار اجتماع لكبار منتجى النفط فى العاصمة القطرية الدوحة دون التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج مما وضع مصداقية منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على المحك وترك العالم متخما بفائض كبير فى المعروض من الوقود.

وألقى باللوم على التوترات بين المملكة العربية السعودية وإيران فى فشل الاجتماع فى التوصل إلى اتفاق وهو ما جدد المخاوف من توسيع كبار المنتجين لمعركتهم على الحصة السوقية من خلال عرض تخفيضات أكبر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت نحو ستة بالمائة فى التعاملات المبكرة اليوم الاثنين قبل أن تتعافى إلى 41.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 0508 بتوقيت جرينتش لكنها ما زالت منخفضة 4.2 بالمائة عن سعر آخر تسوية.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكى 4.63 بالمئة إلى 38.49 دولار للبرميل.

نيكى يهبط مع تراجع شهية المخاطرة بفعل الزلازل وصعود الين


ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. هبطت الأسهم اليابانية اليوم الاثنين بعد أن أضر صعود الين بتوقعات أرباح الشركات فى الوقت الذى انحسر فيه الإقبال على المخاطرة بفعل سلسلة الزلازل التى وقعت فى جزيرة كيوشو.

وانخفض مؤشر نيكى القياسى لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 3.4 بالمائة إلى 16275.95 نقطة مسجلا أكبر نسبة هبوط يومى منذ الأول من أبريل.

وصعد الملاذ الأمن الين بعد أن فشل كبار منتجى النفط فى التوافق على تثبيت إنتاج الخام مما أدى إلى تراجع أسعار النفط من جديد. واقتربت العملة اليابانية من أعلى مستوى فى 18 شهرا أمام الدولار، مما أدى إلى انخفاض توقعات أرباح الشركات المصدرة، بالإضافة إلى عدد كبير من الأسهم اليابانية.

وهوى مؤشر توبكس الأوسع نطاقا ثلاثة بالمائة إلى 1320.15 نقطة مع هبوط جميع مؤشراته الفرعية البالغ عددها 33 مؤشرا باستثناء مؤشر واحد.

وانخفض مؤشر جيه.بى. إكس.-نيكى 400 بنسبة 3.1 بالمائة إلى 11934.49 نقطة.

الأسهم الأوروبية تنخفض بعد فشل اتفاق الدوحة النفطى


ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. تراجعت الأسهم الأوروبية فى التعاملات المبكرة اليوم الاثنين وقادت أسهم النفط الاتجاه النزولى بفعل هبوط أسعار الخام بعد أن انتهى اجتماع الدوحة لكبرى الدول المصدرة للنفط دون التوصل لاتفاق لتثبيت الانتاج.

ونزل مؤشر النفط والغاز الفرعى 3.4 فى المائة مسجلا أكبر خسائر على مستوى المؤشرات الفرعية ونزلت أسهم رويال داتش وتوتال وإينى أكثر من ثلاثة فى المائة.

ونزل مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 1.2 فى المائة بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش.

وهبط مؤشر فايننشال تايمز البريطانى 1.04 فى المائة وكاك 40 الفرنسى 1.38 فى المائة وداكس الألمانى 1.17%.

مسئول: اليابان لن تسحب منتجات نفطية من احتياطياتها الاستراتيجية


ومن أخبار الاقتصاد العالمى.. قال مسئول بارز فى وزارة الصناعة اليابانية اليوم الاثنين لرويترز إن بلاده لا تنوى سحب منتجات نفطية من احتياطياتها البترولية الاستراتيجية بعد سلسلة الزلازل التى خلفت أكثر من 40 قتيلا وأدت إلى تدمير البنية التحتية لجزيرة كيوشو.

وقال المسئول إن الزلازل لم تؤثر على عمليات تكرير النفط أو الشحن فى محطات التكرير وإن لدى المصافى إمدادات كافية من الخام.

وأضاف أن شحنات الوقود والمنتجات الأخرى التى يجرى نقلها برا تعطلت بعض الشىء جراء إغلاق الطرق فى أجزاء من المناطق التى ضربتها الزلازل.


موضوعات متعلقة..


البورصة تواصل ارتفاعها فى منتصف الجلسة بمشتريات الأجانب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة