إسبانيا تستقبل 87 طالب لجوء فى الأراضى اليونانية ضمن برنامج إعادة توطين

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:25 م
إسبانيا تستقبل 87 طالب لجوء فى الأراضى اليونانية ضمن برنامج إعادة توطين لاجئون فى أوروبا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الحكومة الإسبانية على استقبال 87 من طالبى اللجوء فى الأراضى اليونانية فى إطار برنامج إعادة توطين اللاجئين القائمة من قبل المفوضية الأوروبية، وتنتظر السلطة اليونانية تأكيد التاريخ الذى سيتم فيه نقل اللاجئين.

وأشارت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إن هذه المجموعة ستكون الأولى التى تنتقل إلى إسبانيا من اليونان، حيث أنها حتى الآن لم تتلقى سوى 18 فقط من طالبى اللجوء فى حين أنها وعدت باستقبال 16.000 بنهاية هذا العام.

وأوضحت الصحيفة أن 87 شخصا بالفعل مروا على كل عمليات التفتيش الأمنية، وهم مستعدون الآن للانتقال إلى إسبانيا، مشيرة إلى أن إسبانيا يجب أن تستقبل 1800 لاجئ حتى ديسمبر القادم، والسلطات اليونانية تنتظر "عدة أسابيع" لترد إلى إسبانيا توطين 150 من طالبى اللجوء.

وقالت المفوضية الأوروبية إنها ستقدم 700 مليون يورو لتمويل المساعدات الإنسانية الطارئة فى اليونان حتى عام 2018، وذلك لمساعدتها فى التعامل مع أزمة اللاجئين الهائلة التى شهدت توافد عشرات الآلاف الذين تقطعت بهم السبل فى البلاد - وهى المرة الأولى التى يستخدم فيها هذا التمويل لمساعدة عضو بالاتحاد الأوروبى.

وقال كريستوس ستايليانيدس، المفوض الأوروبى لشئون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، إنه ذهب إلى أثينا لتوقيع اتفاقات حول توفير أول حصة من المساعدات، 83 مليون يورو، لثمانى منظمات إغاثية، بما فى ذلك المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ومجلس اللاجئين الدنماركى، ولجنة الإنقاذ الدولية، ومؤسسة أنقذوا الأطفال، والصليب الأحمر الدولى.


موضوعات متعلقة..


الاتحاد الأوروبى يتعهد بتوفير 700 مليون يورو كمساعدات للاجئين فى اليونان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة