بالصور .. كيف غيرت الحرب اتجاهات الموضة؟ العشرينيات بداية الثورة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 11:00 م
بالصور .. كيف غيرت الحرب اتجاهات الموضة؟ العشرينيات بداية الثورة موضة الأزياء فى العشرينات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا نظرنا إلى معظم الأشياء التى نجدها حالياً فى عالم الموضة و الأناقة، سنجد أنها كل فترة تعود إلى بدايات الموضة فى عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضى، فنحن الآن نجد أن موضة الستينيات عادت مرة آخرى من خلال التنورات المنفوشة بألوانها المميزة، كذلك العودة إلى الفساتين بأقمشتها الجذابة، وعلى عكس ما نعتقد أن الفترات القديمة مثل فترة العشرينات لم تحتوى على علامات مميزة للموضة، قد نشر موقع "بورد باندا" عدد من الصور التى عكست ملامح موضة فترة العشرينات.
أزياء عشرينات1
1-موضة الأزياء عام 1922

بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى فى 1918 غمرت السعادة كافة أنحاء العالم وكانت السعادة بالغة الوضوح على الأشخاص حتى إنها ظهرت فى تأثيرها على ملابسهم فى هذا الوقت، والتى كانت فى هذه الحقبة عبارة عن مزيج كلاسيكى ولكنه كان يبدو فى غاية الروعة حتى بعد مرور أكثر من 90 عام على هذه الحقبة.
أزياء عشرينات2
2-الأزياء عام 1925

وقد كانت الأزياء فى الغرب الأوروبى قبل العشرينات صارمة وغير عملية، وكانت الموديلات رسمية ومتزمتة، ولم يكن هناك المساحة الكافية للاشخاص للتعبير عن أنفسهم وارتداء ما يعبرون به عن أنفسهم من الأزياء، ولكن بعد الحرب بدئوا فى التخلى عن هذه الموديلات وارتداء موديلات مريحة ومعبرة عن الشخصية .

أزياء عشرينات3
3-موضة الأزياء من دار أزياء شانيل عام 1924

بدأت النساء فى ارتداء التنورات القصيرة والبناطيل وبدأ الرجال فى ارتداء الأزياء غير الرسمية، وإذا نظرنا الى موديلات (البدل) التى يرتديها الرجال فى الوقت الحالى سنجد أن أغلبها يعود تصميمه إلى الموديلات التى ظهرت فى اواخر عام 1920 .
أزياء عشرينات4
4-الممثلة جريتا جابرو فى أحد الأفلام عام 1926

وقد صنعت هذه الثورة الكلاسيكية نقطة تحول فى عالم الأزياء الأوروبية المعاصرة والكثيرون من مصممى الأزياء يؤمنون بأن موديلات عصرنا الحديث تدين بالكثير إلى موديلات العشرينات .
أزياء عشرينات5
5-موضة الأزياء عام 1928


أزياء عشرينات6
6-ممثلة الأفلام الصامتة كولين موور تعكس موضة الأزياء عام 1929




موضوعات متعلقة:



احترس الموضة ترجع إلى الخلف.. هانى البحيرى لـ"اليوم السابع": عودة قوية لموضة الستينيات والسبعينيات فى خطوط الموضة العالمية.. والشارلستون والهاى ويست والفساتين القصيرة أهم ما أعاده الماضى للحياة


بالصور .. هذه هى أجمل الأزياء على انستجرام هذا الأسبوع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة