بالفيديو.. هدف ميسى التاريخى.. وهدايا برشلونة وليستر الأبرز فى حصاد الأسبوع

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:23 م
بالفيديو.. هدف ميسى التاريخى.. وهدايا برشلونة وليستر الأبرز فى حصاد الأسبوع ليونيل ميسى أسطورة برشلونة
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الأسبوع الأخير إقامة العديد من المباريات المهمة، فى عدد من ملاعب العالم، كان أبرزها مواجهة برشلونة وفالنسيا فى قمة الدورى الإسباني، والتى تعرض خلالها البارسا لهزيمة مفاجئة، إلى جانب "اليوم السابع"، يرصد فى هذا التقرير، أبرز ما جاء من أحداث هامة فى مباريات الأسبوع..

1 – ميسى يدخل التاريخ بالهدف رقم 500


نجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، الأسطورة الحية لفريق برشلونة، فى الوصول لهدفه رقم 500 فى مسيرته مع البارسا ومنتخب التانجو، بعد تسجيله الهدف الوحيد لفريقه فى شباك فالنسيا، خلال المباراة التى انتهت بفوز الأخير 2: 1، ضمن الجولة 33 من الليجا.



2 – برشلونة يواصل اللعب لصالح قطبا مدريد


برشلونة قدم هدية لأتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد، بعد سقوطه أمام فالنسيا، حيث تجمد رصيد البارسا عند 76 نقطة فى صدارة الليجا، بالتساوى مع أتلتيكو، واصبح على بعد نقطة واحدة فقط من الريال، ليمنح فريقى العاصمة فرصة ذهبية، من أجل منافسته على الفوز بلقب الليجا.







3 – ليستر سيتى يمنح هدية ثمينة لتوتنهام فى البريميرليج


ليستر سيتى سقط فى فخ التعادل الإيجابى بهدفين لمثلهما أمام ضيفه وستهام، ضمن الجولة 34 من البريميرليج، ليرفع رصيده إلى 73 نقطة فى الصدارة، إلا أن توتنهام أحسن استغلال الهدية التى قدمها له الثعالب، ليحقق الفوز على ستوك سيتى برباعية نظيفة، ويرفع رصيده إلى 68 نقطة، حيث أصبح على بعد 5 نقاط فقط من ليستر، وذلك قبل 4 جولات من نهاية الموسم، ليظل الصراع بينهما محتدماً على الفوز باللقب.





4 – صلاح يصنع هدفاً فى تعادل روما وأتالانتا


النجم المصرى الدولى محمد صلاح صنع الهدف الثانى لفريقه روما فى شباك أتالانتا، والذى جاء عن طريق زميله رادجا ناينجولان، فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن الجولة 33 من الكالتشيو، وانتهت بتعادلهما 3 : 3، ليكون ذلك هو الهدف السابع الذى يقوم صناعته فى الكالتشيو، علماً بأنه سجل 12 هدفاً، يتصدر بهم ترتيب هدافى الذئاب فى المسابقة.



5 – توتى يسجل أول أهدافه مع روما بعد 7 أشهر


ملك روما فرانشيسكو توتى، سجل هدفاً حاسماً فى الدقائق الأخيرة، منحه به التعادل أمام أتالانتا، ليكون هو أول أهدافه، منذ 210 يوماً، أى 7 أشهر بالتمام والكمال، وذلك منذ الهدف الذى سجله فى مرمى ساسولو بالجولة الرابعة، ليرفع رصيده إلى هدفين فقط طوال الموسم.



6 – كوكا يسجل بعد 32 يوماً فى فوز براجا على تونديلا


أحمد حسن كوكا، نجم هجوم سبورتينج براجا والمنتخب الوطنى، سجل الهدف الأول لفريقه، فى شباك تونديلا، خلال مباراتهما ضمن الجولة 30 من الدورى البرتغالي، التى انتهت بفوز براجا 3 : 0، ليوقع اللاعب على هدفه الـ 11 له بالموسم الحالى، بواقع 10 أهداف مع براجا، وهدف مع فريقه السابق ريو آفى، كما أن الهدف هو الأول له منذ 32 يوماً، بعد هدفه فى مرمى فناربخشة التركى، بإياب دور الـ 16 للدورى الأوروبى.



7 – إنتر ميلان يعقد موقف نابولى فى قمة الكالتشيو


عقد إنتر ميلان موقف نابولى فى سعيه نحو اللحاق بيوفنتوس على صدارة الكالتشيو، بعدما فاز النيراتزورى على البارتينوبى، بهدفين دون رد، فى قمة الجولة 33، ليتوقف رصيد نابولى عند 70 نقطة فى المركز الثانى، بفارق 9 نقاط عن اليوفى الذى فاز على باليرمو 4 : 0، فى الوقت الذى رفع فيه الإنتر رصيده لـ 61 نقطة فى المركز الرابع.





8 – عمرو طارق يُشارك لأول مرة مع كولومبوس فى الدورى الأمريكى


شارك المدافع المصرى عمرو طارق مع فريقه كولومبوس كرو الأمريكى فى مباراته أمام نيويورك سيتى، ضمن الجولة السادسة من المجموعة الشرقية بالدورى الأمريكي، لتكون أول مشاركة له مع فريقه الجديد، منذ إعارته له فى فبراير الماضى من ريال بيتيس الإسبانى، حيث شارك اللاعب لمدة دقيقتين فقط، بديلاً لفريدريكو هيجواين، شقيق جونزالو هيجواين نجم هجوم نابولى.



9 – باريس سان جيرمان يكتسح كان بنصف دستة


حقق باريس سان جيرمان بطل الدورى الفرنسي، أكبر نتائج الأسبوع على حساب ضيفه كان، الذى اكتسحه بسداسية نظيفة، ضمن الجولة 34 من الدورى الفرنسي، ليرفع رصيده إلى 86 نقطة فى صدارة الترتيب، بفارق 31 نقطة كاملة عن موناكو الوصيف.



10 – ميلان يحقق الفوز الأول بعد 50 يومًا


نجح فريق ميلان فى العودة لسكة الانتصارات بعد غياب استمر 50 يوما، بفوزه على مضيفه سامبدوريا بهدف نظيف، بختام مباريات الجولة 33 من الدورى الإيطالي، كما أنه الفوز الأول له تحت قيادة مدربه الجديد كريستيان بروكى، الذى تولى المهمة خلفاً لسينيشا ميهايلوفيتش، ليحافظ الفريق على المركز السادس بـ 52 نقطة.




أخبار متعلقة ..


عمرو طارق يهزم بيرلو وفيا فى أول ظهور مع كولومبوس الأمريكى

بالفيديو.. مدرب ميلان الجديد يُنهى نحس عدم الفوز فى 50 يوما بهدف سامبدوريا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة