نائب "أوباما": أمريكا تشعر بخيبة أمل شديدة من الحكومة الإسرائيلية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 07:13 ص
نائب "أوباما": أمريكا تشعر بخيبة أمل شديدة من الحكومة الإسرائيلية نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن يوم الاثنين "بخيبة أمل شديدة" من الحكومة الإسرائيلية وقال إن التوسع المنهجى للمستوطنات اليهودية يأخذ إسرائيل نحو "واقع الدولة الواحدة" الخطير وفى الاتجاه الخاطئ.

وفى كلمة أمام جماعة ضغط تسمى (جى ستريت) فى واشنطن قال بايدن إنه على الرغم من الخلافات مع إسرائيل بشأن المستوطنات أو الاتفاق النووى الإيرانى لا تزال الولايات المتحدة تلتزم بواجب دفع إسرائيل نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال بايدن "رغم خيبة أملنا الشديدة فى بعض الأحيان من الحكومة الإسرائيلية لدينا التزام هائل لدفعهم بأقصى ما نستطيع نحو ما يعرفون جيدا أنه الحل النهائى الوحيد وهو حل الدولتين بينما فى الوقت نفسه نكون الضامن المطلق لأمنهم."

ويفترض حل الدولتين إقامة دولة فلسطينية على معظم أراضى الضفة الغربية وقطاع غزة وهى الأراضى التى احتلتها إسرائيل فى حرب 1967 وإقامة دولة إسرائيلية تمتص بعض المستوطنات الإسرائيلية التى بنيت على الأراضى المحتلة مقابل تبادل الأراضى بالاتفاق.

وقال بايدن إن اجتماعاته الأخيرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس جعلته يشعر بخيبة أمل إزاء آفاق السلام فى الوقت الراهن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة