البترول: نجهز حقول ظهر وأتول للإنتاج لتوفير الغاز للسوق المحلى

الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:46 م
البترول: نجهز حقول ظهر وأتول للإنتاج لتوفير الغاز للسوق المحلى طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد المصرى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إن أهم الحقول التى يعمل على تجهيزها قطاع البترول حاليا؛ هى حقول ظهر العملاق التابع لشركة إينى الإيطالية فى منطقة امتياز شروق بالبحر المتوسط، وحقل أتول التابع لشركة "بى بى".

وأضاف المهندس محمد المصرى، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الدولى الثامن لدول حوض البحر المتوسط (موك)، أن هذه الحقول بعد دخولها الإنتاج سيسمحان بتوفير الغاز الطبيعى بكميات كبيرة لسد احتياجات السوق المحلية والقطاعات الاستهلاكية، مؤكدا أن هذه الحقول قادرة على أن تحول مصر لمركز إقليمى للطاقة فى منطقة الشرق الأوسط .

وأشار إلى أن كشف أتول بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية فى شرق دلتا النيل بالبحر المتوسط تم اكتشافه فى مارس 2015، ويعد من الاكتشافات الغازية المهمة التى تحققت خلال الفترة الأخيرة، وتبلغ احتياطياته المؤكدة 1.5 تريليون قدم مكعب من الغاز و31 مليون برميل من المتكثفات.


موضوعات متعلقة..


"إينى": حقل "ظهر" يدخل الإنتاج نهاية العام المقبل ومصر ستصبح مركزا إقليميا للطاقة.. حريصون على تطوير أعمالنا فى القاهرة.. وأديسون: مصر ستظل لاعبا رئيسيا بقطاع الغاز والبترول وهناك احتياطيات لم تكتشف

أديسون الإيطالية: مصر أول دولة منتجة للبترول من خارج أوبك على مستوى أفريقيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة