فى افتتاح القمة الخليجية المغربية

الملك سلمان: نرفض أى مساس بالمصالح العليا للمغرب

الأربعاء، 20 أبريل 2016 08:54 م
الملك سلمان: نرفض أى مساس بالمصالح العليا للمغرب الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالعلاقة الخاصة والمتميزة التى تربط بين دول الخليج والمملكة المغربية، مشيرا إلى حرص دول الخليج على أن تكون هذه العلاقة على أعلى مستوى فى مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

جاء ذلك فى كلمة خادم الحرمين الافتتاحية لأعمال القمة الخليجية المغربية المشتركة مساء اليوم الأربعاء، بالرياض بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأمين العام للمجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني.

وأكد خادم الحرمين تضامن دول الخليج ومساندتها لكل القضايا السياسية والأمنية التى تهم المغرب وفى مقدمتها قضية الصحراء، ورفضها التام لأى مساس بالمصالح العليا للمغرب، مشيرا إلى الاهتمام البالغ بمعالجة قضايا الأمتين العربية والإسلامية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة فى سوريا وفى ليبيا، والحرص على أن ينعم العراق بالأمن والاستقرار.

وأضاف الملك سلمان أن دول الخليج حريصة أيضا على إيجاد حل للأزمة فى اليمن وفقا للمبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطنى وقرار مجلس الأمن رقم ( 2216 ) ، معربا عن الأمل أن تسفر المباحثات فى دولة الكويت عن تقدم إيجابى بهذا الشأن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة