اليونان: تدفقات المهاجرين تراجعت بعد الاتفاق الأوروبى التركى

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:05 م
اليونان: تدفقات المهاجرين تراجعت بعد الاتفاق الأوروبى التركى رئيس الوزراء اليونانى اليكسيس تسيبراس
أثينا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اليونان


قال رئيس الوزراء اليونانى اليكسيس تسيبراس اليوم الأربعاء إن تدفقات المهاجرين على بلاده تراجعت كثيرا فى الشهور القليلة الماضية وذلك دفاعا عن موقف حكومته المؤيد لاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا لمواجهة أزمة المهاجرين.

وأبرمت تركيا والاتحاد الأوروبى اتفاقا الشهر الماضى يهدف إلى إنهاء التدفق الفوضوى للمهاجرين واللاجئين الذين يفر معظمهم من الحرب والفقر فى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا بعد أن وصل أكثر من مليون شخص إلى أوروبا العام الماضي.

وقال تسيبراس للبرلمان أثناء مناقشة بشأن الأمن "كانت لدينا تدفقات تتراوح بين 3000 و4000 يوميا على جزرنا قبل أشهر قليلة ... واليوم تتراوح التدفقات بين نحو 50 و60 (مهاجرا ولاجئا) يوميا."

و قالت المفوضية الأوروبية الأربعاء أن التعاون بين الاتحاد الأوروبى وأنقرة للحد من تدفق المهاجرين حقق "تقدما ملحوظا" لكنها دعت تركيا إلى بذل "مزيد من الجهود" لضمان الحماية اللازمة للاجئين.

وقالت المفوضية فى تقرير نشر اليوم إنه على الدول الأوروبية من جهتها "تكثيف جهودها لدعم اليونان" ماليا وفى التزاماتها لشأن استقبال طالبى اللجوء على أراضيها. من جهة آخرى، قالت المفوضية إنها يمكن أن تقترح فى الرابع من مايو إعفاء الأتراك من تأشيرات دخول إلى دول الإتحاد بحلول نهاية يونيو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة