بالصور.. محافظة القاهرة تكرم طلاب المدارس من حفظة القرآن الكريم

الأربعاء، 20 أبريل 2016 02:13 م
بالصور.. محافظة القاهرة تكرم طلاب المدارس من حفظة القرآن الكريم اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم اللواء أحمد تيمور شوقى القائم بأعمال محافظ القاهرة 95 طالبا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة بجوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف، لحصولهم على المراكز الأولى فى المسابقة الدينية التى تقيمها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

وقال تيمور، خلال كلمته، "إن أفضل أنواع التربية هى الدينية، فمن حفظ القرآن سيظل داخله سيكون حصنا له، وتحية لكل أب وأم دعموا أبناءهم بحفظ القرآن، ولابد من الحفاظ على ذلك بالاستمرار فى تلاوته، حتى لا ندع مجالا لنسيانه، فإذا حافظنا على التربية الدينية فسنبتعد عن كل الأساليب الملتوية التى يسلكها البعض للحصول على خدمة لهم".

وأضاف تيمور: "الفساد الإدارى وغيره يعود إلى عدم إلمام الجميع بقيم دينه، من حب الآخر قبل حب نفسه، وتحية لكل معلم لعب دورا لبناء القيم والفكر لدى الطلاب وليس فقط نقل العلم لهم، لتركهم بصمة داخل الطلاب لا تمحى بسهولة، وأرجوا الاستمرار فى دعم الطلاب ووزارة التربية والتعليم والأوقاف".

ومن جانبها قال فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إن طلاب المحافظة حصلوا على مراكز متقدمة فى العديد من الأنشطة، وليس حفظ القرآن الكريم فقط، مشيرة إلى أن المديرية حريصة جدا على مسابقات حفظ القرآن الكريم، موجهة الشكر لأسر الطلاب الذين تمكنوا من الوصول بهم إلى تلك المراكز المتقدمة.

وقد فاز 23 طالبا وطالبة فى المستوى الخاص، حيث فاز الطالب خالد محمد عاشور بالمركز الأول، وفاز 20 طالبا وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية، و25 طالبا وطالبة فى المرحلة الإعدادية، و27 طالبا وطالبة بالمرحلة الابتدائية.

فى سياق متصل قال محمد القرنى نائب عام مدير مديرية الأوقاف: "إن القرآن نزل من عند الله لإصلاح الدنيا وسعادة الأخرة، فمن أراد الدنيا فعليه بالقرآن، ومن أراد الأخرة فعليه بالقرآن، وما أجمل أن نجمع الطلاب عليه، فهو دستور الله، وبتربيتهم عليه يكونوا وسطيين".


محافظة القاهرة تكرم طلاب المدارس من حفظة القرآن الكريم (1)



محافظة القاهرة تكرم طلاب المدارس من حفظة القرآن الكريم (2)

محافظة القاهرة تكرم طلاب المدارس من حفظة القرآن الكريم (3)

محافظة القاهرة تكرم طلاب المدارس من حفظة القرآن الكريم (4)


اقرأ أيضا..



أخبار مصر للساعة1.. حل وعزل مجالس إدارة 27 جمعية تابعة للإخوان بـ11 محافظة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة