رسائل برلمانية لـ"شريف إسماعيل" بعد منح حكومته الثقة.. أهمها الشعب ينتظر الكثير ولن نسمح بأى تهاون أو تقصير.. ومطالبات بإحداث تغييرات جذرية فى حياة المواطن اليومية والاهتمام بمحدوى الدخل وضبط الأسعار

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:52 م
رسائل برلمانية لـ"شريف إسماعيل" بعد منح حكومته الثقة.. أهمها الشعب ينتظر الكثير ولن نسمح بأى تهاون أو تقصير.. ومطالبات بإحداث تغييرات جذرية فى حياة المواطن اليومية والاهتمام بمحدوى الدخل وضبط الأسعار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت إيمان على – سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد حكومة المهندس شريف إسماعيل لتنفيذ برنامجها بعد حصولها على ثقة مجلس النواب، اليوم الأربعاء، وفى الوقت نفسه طالب النواب من الحكومة الالتزام بتنفيذ التوصيات التى وضعها النواب.

ووجه نواب البرلمان رسائل للحكومة، على رأسها الالتزام بجدول زمنى واضح، ووضع رقابة البرلمان لها محل نظر دائم حتى لا تقصر فى عملها، وضبط الأسعار، والاهتمام بمحدودى الدخل، وتشكيل لجنة لمكافحة الفساد، وإشعار المواطن بتغييرات جذرية فى حياته اليومية، وتحسين العمل بالجانب الاقتصادى، وتعيين مستشارين للوزراء لمخاطية الشارع، واتخاذ إجراءات سريعة لمشاكل القمامة والمرور، ةالتعامل بشفافية فى قرارتها.

وكيل "البرلمان" : سأوصى الحكومة بالأخذ بملاحظات النواب


ويقول السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب فى تصريحات لـ"ليوم السابع"، أنه سيوصى الحكومة بالأخذ بملاحظات النواب فى اعتبارهم وعدم إهمالها أو الاغفال عنها، بالإضافة إلى التزامها بالجدول الزمنى الذى حدده البرنامج وآليات التنفيذ، مؤكداً أن البرلمان سيقوم بدوره الرقابى على الحكومة من خلال متابعة تقارير حول ما أنجزته أولاً بأول.

محمد أبو حامد لـ"الحكومة": الشعب ينتظر الكثير منكم وعملكم محل رقابة دائمة


وأكد محمد أبو حامد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن الشعب المصرى ينتظر الكثير من حكومة شريف إسماعيل، موجها كلمة لها قائلاً "من بداية عملكم بموافقة مجلس النواب ستكونوا تحت رقابة الشعب وممثليه".

وأضاف أبو حامد لـ"اليوم السابع"، أن أول تحدى تواجهه الحكومة هو ضبط الأسعار تزامناً مع قدوم شهر رمضان، موضحاً أنه عليها عا إنجاز مهام عدة بالعدالة الاجتماعية والاقتصاد وتحسين الخدمات ومكافحة الفساد والتى تحتاج لتحرك سريع.

وشدد على أن الشعب لابد أن يشعر بفارق فى أداء الدولة ككل من الغد، مشدداً على ثقته
فى احترام الحكومة للمسئولية الملقاة عليهم، كما أنها وعدت بوجود مظلة حماية دائمة، واتخاذ إجراءات سريعة لحل المشاكل المزمنة مثل القمامة ، المرور ، الأسعار .


خالد شعبان: الاهتمام بمحدودى الدخل


وفى السياق ذاته، شدد خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب عن ائتلاف "25 – 30 " ، أن الحكومة عليها الاهتمام بمحدودى الداخل والفقراء، لأنهم الأولى بالرعاية من أى طبقة آخرى، موضحاً أن الشعب الذى خرج فى 30 يونيو يطالب بضرورة وجود لجنة لمكافحة الفساد.

وأشار لـ"اليوم السابع"، إلى أن البرلمان سيكون متابع أول بأول لأعمال الحكومة، لأن دوره تشريعى ورقابى للتأكد من سيرها على الخطى التى يتطلع إليها الشارع المصرى.

محمد فرج عامر يطالب الحكومة بالاهتمام بالقضايا الملحة


ومن جانبه، أوصى النائب البرلمانى محمد فرج عامر، الحكومة بعد منحها الثقة بالاهتمام بالقضايا الجماهيرية الملحة والتى تشغل الرأى العام باستمرار.

وأضاف "عامر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن آليات تنفيذ الحكومة لبرنامجها ستتضح خلال فترة عملها، مؤكداً أن أى تأخير فى تنفيذ البرنامج سيكون من حق البرلمان سؤال الحكومة عن أسبابه.


مجدى مرشد: الوزراء لديهم قصور فى التواصل مع الجمهور


ومن ناحيته، قال النائب البرلمانى مجدى مرشد أن أغلب الوزراء على كفاءة عالية كتكنوقراط، إلا أن لديهم قصور فى جانب التواصل مع الجمهور والشارع المصرى، مطالباً الوزراء بتعيين مستشارين قادرين على خلق هذا التواصل ومخاطبة الجمهور، مضيفاً "الكراسى والمناصب ليست للفخر والترف، وإنما للجهد والعمل".

كما طالب الوزراء بأن تتخذ قرارتهم بشفافية دون خوف أو ابتزاز، وأن تكون هذه القرارات لصالح الشعب وليست لصالح فئات بعينها.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. رئيس الوزراء بعد منح الثقة لحكومته: الإصلاح الاقتصادى أهم تحدياتنا

رفع جلسة البرلمان بعد منح الثقة للحكومة.. والمجلس ينعقد السبت لانتخاب لجانه

بعد 24 يوم مذاكرة.. الحكومة تنجح فى اختبار مجلس النواب بنسبة 91%.. البرلمان يمنح وزارة إسماعيل الثقة بأغلبية 433نائبا.. رئيس الوزراء يتعهد: ننظر لتوصياتكم باعتبارها تكليفات.. والمحليات قبل نهاية 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة