رغم التوقعات بمنح الثقة للحكومة فى جلسة البرلمان اليوم.. تأشيرة المرور مرهونة بالالتزام بالتوصيات.. "المصريين الأحرار": لا تملك رفاهية الرفض والوزراء على المحك.. ونائب النوبة: سأظل حزينا بعد الموافقة

الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:15 م
رغم التوقعات بمنح الثقة للحكومة فى جلسة البرلمان اليوم.. تأشيرة المرور مرهونة بالالتزام بالتوصيات.. "المصريين الأحرار": لا تملك رفاهية الرفض والوزراء على المحك.. ونائب النوبة: سأظل حزينا بعد الموافقة الجلسة العامة للنواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع عدد من أعضاء مجلس النواب أن تُمنح حكومة المهندس شريف إسماعيل ثقة البرلمان خلال جلسة اليوم، الأربعاء، مؤكدين فى الوقت ذاته على ضرورة التزام الحكومة ورئيس الوزراء بالتوصيات التى ذكرها النواب خلال جلسات المناقشة.

ومن جانبه قال النائب جمال الشريف إن الاتجاه الغالب تحت القبة سيكون إقرار البرنامج ومنح الثقة للحكومة رغم التوصيات والملاحظات والاعتراضات، التى أبداها عدد كبير من النواب على أسلوب البرنامج.

وأوضح الشريف لـ"اليوم السابع" أنه يجب أن تكون موافقة النواب على برنامج الحكومة ومنحها الثقة مرهونة بالتزام الحكومة بالتوصيات، مضيفا أن الاتجاه العام سيكون الموافقة على البيان ثم أداء البرلمان لدوره الرقابى فيما بعد.

وفى السياق ذاته توقع النائب سعيد شبايك أن يتم منح الثقة للحكومة رغم وجود بعض الملاحظات والرؤى لدى النواب، لافتا فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أنه مطلوب من الحكومة أن تلتزم بالتوصيات، التى صدرت من النواب.

ومن ناحيته قال النائب طارق رضوان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن برنامج الحكومة يفتقد للجداول الزمنية ويتسم بعدم الوضوح فيما يتعلق بالرؤية الخاصة لتنفيذ البرامج التى أشار لها، قائلا: "ولا نعرف مخصصات المحافظات فى الموازنة العامة".

وأضاف رضوان لـ"اليوم السابع" أن النواب يلتمسون العذر للحكومة لأنها أول رؤية تصدر فى ظل برلمان منتخب، قائلا: "ويجب الأخذ فى الاعتبار أن وظيفة البرلمان هو التشريع ومراقبة الأداء الحكومى، وسنطبق ونتابع أداء الحكومة بشكل ربع سنوى".

وحول التوصيات التى صدرت من النواب خلال جلسات مناقشة البيان أكد طارق رضوان أن الحكومة ليس لديها رفاهية قبول أو رفض بعض أو كل التوصيات، قائلا: "حكومة المهندس شريف إسماعيل على المحك فى ظل ما شاهدناه تحت القبة من نقد للبرنامج وعليها أن تأخذ بكل التوصيات التى صدرت من النواب".

وفى السياق ذاته قال النائب ياسين عبد الصبور، عضو البرلمان عن حزب المصريين الأحرار بدائرة النوبة بمحافظة أسوان، أنه فى ظل وجود ائتلاف دعم مصر واتفاق معظم الأحزاب سيتم منح الثقة للمهندس شريف إسماعيل ووزارته.

وأوضح عبد الصبور لـ"اليوم السابع" أنه سيظل حزينا بعد منح الثقة للحكومة لأن النوبة منحت الكثير لمصر، ولازالت تعطى والحكومة تتجاهل أبناء النوبة وحقوقهم الدستورية، المؤكدة بزيارة البرلمان وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار النائب ياسين عبد الصبور إلى أنه رافض برنامج وأن أهل النوبة كلهم رافضين له، معربا عن استياءه من البيان وإمكانية الموافقة عليه، قائلا: "لكن هذا هو التصويت وتلك هى الديمقراطية وفى المستقبل سيكون هناك إجراءات تصعيدية أخرى، وأنتظر رد فعل أعضاء البرلمان الذين لم تؤخذ توصياتهم".



موضوعات متعلقة..


- "التأشيرات" تفسد جلسة النواب لمناقشة برنامج "إسماعيل".. الوزراء حضروا لمعرفة ملاحظات المجلس فاستقبلهم الأعضاء بـ"الطلبات".. و"عبد العال" يهدد: سأرفع الجلسة ميصحش كده.. الأعضاء: معندناش حكومة للغلابة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة