رابطة قادة مدارس بريطانيا تنظم حملة لإقناع الطلاب المسلمين بعدم صيام رمضان

الخميس، 21 أبريل 2016 10:29 ص
رابطة قادة مدارس بريطانيا تنظم حملة لإقناع الطلاب المسلمين بعدم صيام رمضان طلاب أجانب - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن رابطة قادة المدارس والجامعات فى بريطانيا، والتى تمثل أكثر من 18 ألف مدرس وقادة الجامعات فى المملكة المتحدة، قالت إنه يجب على المدرسين البريطانيين أن يطلبوا من التلاميذ التوقف عن الصيام خلال شهر رمضان لو كانوا يخشون على صحتهم.

وفى كتيب استشارى يتم إصداره للمدارس للالتزام به بالشكل الذى تراه كل مدرسة مناسبا، قال هذا التوجيه إنه ينبغى على التلاميذ أن يأخذوا فى اعتبارهم دراستهم عندما يقررون صيام رمضان، حيث إن الإسلام لا يطلب منهم أن يعرضوا مستقبلهم للخطر.

وأشار إلى أنه لا ينبغى أن يسهر الطلاب المراهقون فى الصلاة خلال فترة امتحانات الصيف التى تأتى مع شهر رمضان لأن العبادات الإضافية فى رمضان تطوعية، وأن الأداء الجيد فى الدراسة إلزامى.

وقالت آنا كول، أخصائية رابطة قادة المدارس والكليات فى البرلمان، إن هذا المنشور يأتى رغبة فى دعم الطلاب، فالامتحانات هامة للغاية لمستقبلهم، وستقرر ما إذا كانوا سيكملون تعليمهم لمراتب أعلى وأى مؤسسة وأى وظيفة يمكن أن يحصلوا عليها، وهو بالتأكيد أساسة لمستقبل كل شاب.

وأشارت كول إلى أن العلماء الذين تحدثوا معهم كانوا واضحين تماما فى أن التعليم الجيد واجب على الشباب المسلم، وأضافت أنه تم استشارة مجموعة واسعة من العلماء، لكن التعاليم الخاصة بالأديان كانت عرضة للتأويل.

وقالت كول إنها تعتقد أنه سيكون هناك اعتراض على هذا، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك إجماع تام حول كل شىء داخل المجموعة التى التقوا بها من العلماء. واعتبرت كول أن هذا أمر عادى، فالإسلام مثل كل الأديان به تعددية، وهناك الكثير والكثير من الآراء المختلفة فيه.
00


موضوعات متعلقة..


- وزارة التموين تطلق مبادرة "أهلا رمضان" تحت رعاية الرئيس السيسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة