خبير اقتصاد: 60 مليار جنيه حجم استثمار الفرنشايز فى مصر

الخميس، 21 أبريل 2016 02:23 م
خبير اقتصاد: 60 مليار جنيه حجم استثمار الفرنشايز فى مصر مطعم وجبات سريعة - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة السعيد رجل الأعمال والخبير الاقتصادى، إن حجم الاستثمارات المباشر لشركات الفرنشايز فى مصر تقدر بحوالى 60 مليار جنيه.

وأضاف السعيد أن السوق المصرية يعد سوقا جاذبا للاستثمار الأجنبى ويثق فيه العديد من الشركات الأجنبية رغم تقلبات سعر العملة أو الأحداث السياسية والاقتصادية فإن العلامات التجارية العالمية تحرص على التواجد بالسوق المصرى نظرا لحجم استهلاكه وحركة البيع والشراء به، وتمثل نحو 58% من إجمالى العلامات التجارية بالسوق مقارنة بالعلامات المحلية فى مصر التى تمثل حوالى 42%.

وأشار السعيد إلى أن أنظمة وكلاء الفرنشايز أصبحت من أهم الطرق التى تدعم فكرة العلامات التجارية، وشجعت مستثمرين مصريين على خوض التجربة لبناء علامات تجارية مصرية وبجودة عالمية، تتنافس معاً على مبيعات سنوية تقدر بحوالى 12 مليار جنيه، وتوفر حوالى 800 ألف فرصة عمل مباشر و1.5 مليون فرصة عمل غير مباشرة من الصناعات المغذية التى قامت خصيصًا لخدمة هذه الأنشطة.

وأكد أن سوق الأغذية وخاصة الوجبات السريعة من أهم الأسواق التى تشهد منافسات ضارية فى إنتاج أفضل الوجبات والمنتجات، خاصة أن الشركات المصرية تطبق معايير عالمية لدفع العلامة المصرية للمنافسة إقليميًا وعالميًا.

وأشار رجل الأعمال والخبير الاقتصادى إلى أن شركته تمتلك إحدى الشركات التى تعمل فى مجال الفرنشايز، وتنافس الشركات الأجنبية فى مصر، لافتًا إلى أن هناك عدة معايير تخضع لها المجموعة تحافظ على تصدرها للمرتبة الأولى مصريًا وتطبق المعايير ملائمة الغذاء للمستهلك والتى تتلخص فى سهولة حصول العميل على متطلباته من السلعة أو المنتج الغذائى، سواء بالشكل أو الحجم المرغوب وبطريقة الإعداد والتجهيز المطلوبة لدى المستهلكين، وهى النظرية التى تضع المستهلك صاحب القرار فيما يقدم له وهو المتحكم الرئيسى فى مكونات المنتج عبر الأبحاث التى تجريها الشركة للوقوف على رغبات واحتياجات المستهلك.

وقال السعيد، إن الشركة تسعى للانتهاء من إجراءات الحصول على شهادة الجودة الخاصة بـOHSAS 18001-2007، والتى تتعلق بالسلامة والصحة المهنية، وهى شهادة متخصصة قد لا يهتم بها المستهلك العادى ولكننا نحرص على الارتقاء بمستوى الصناعة وبمهنية العامل فى فروعنا ومصانعنا كافة، وهو الهدف الأول الذى نسعى إليه والذى سيحقق رؤية الشركة بالتوسع والمنافسة عالميًا مع كبرى الشركات العاملة فى صناعة الوجبات السريعة وهو ما جعلنا نحتل مركزا رياديا فى السوق المصرى متفوقين على علامات تجارية عالمية ومتصدرين المركز الأول فى العلامات المصرية.

وأوضح السعيد أن المنافسة فى صناعة الوجبات الجاهزة عالميًا، يحتاج إلى تطبيق أنظمة جودة ومراقبة عالية الدقة حتى نصبح قادرين على التفوق والمنافسة مع علامات تجارية عالمية.


موضوعات متعلقة..



- وزير الصناعة يفتتح المعرض الثالث عشر للفرنشايز الأربعاء المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة