وزير الخارجية الروسى يصف تصريحات تركيا حول كاراباخ بـ"تدعو للحرب"

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:41 م
وزير الخارجية الروسى يصف تصريحات تركيا حول كاراباخ بـ"تدعو للحرب" سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
يريفان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


وصف وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، تصريحات السلطات التركية حول قره باغ الجبلية، بأنها "غير مقبولة"، معتبرا إياه بمثابة دعوات للحرب.

وجاءت تصريحات لافروف - حسبما ذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الجمعة - عقب محادثاته مع نظيره فى أرمينيا إدوارد نالبانديان.

وأكد أن "تصريحات القيادة التركية غير مقبولة على الاطلاق ، وأنها لا تدعو للسلام بل للحرب"، مضيفا "أن هذا يتناقض تماما مع موقف الرؤساء المشاركين فى مجموعة مينسك".. وحث وزير الخارجية الروسى أيضا على عدم تأخير تنفيذ تدابير بناء الثقة فى ناجورنو كاراباخ.

وتابع قائلا "بصرف النظر عن الاحترام الكامل لشروط هدنة مفتوحة نعتقد أنه من المهم الالتفات إلى التنفيذ العملى لتدابير بناء الثقة وتدابير الأمن والتدابير للتحقيق فى الوقائع التى تم الاتفاق عليها من جانب رئيسى أرمينيا وأذربيجان عبر وساطة روسيا عام 2011 والتى سعت المنظمة إلى فرضها".

يذكر أنه فى 5 أبريل شهد الإعلان عن وقف إطلاق النار على امتداد خط التماس فى منطقة قره باغ الجبلية ، والتى كانت اندلعت هناك عمليات قتالية فى ليلة الأول إلى الثانى من الشهر نفسه.

وحملت أرمينيا وجمهورية قره باغ من جهة، وأذربيجان من جهة أخرى، بعضهما البعض وقتذاك مسئولية الإقدام على فتح النيران وبدء الهجمات على خط التماس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة