شينخوا: الرقابة الصينية وبخت 15 مؤسسة صحفية نشرت "تقارير كاذبة"

السبت، 23 أبريل 2016 09:41 ص
شينخوا: الرقابة الصينية وبخت 15 مؤسسة صحفية نشرت "تقارير كاذبة" شى جين بينج الرئيس الصينى
شنغهاى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين



نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن إدارة الرقابة على الإعلام فى البلاد قولها إنها كشفت تقارير كاذبة نشرتها 15 مؤسسة صحفية صينية.

وقالت الإدارة الحكومية للرقابة على الصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتلفزيون أمس الجمعة أن مجلة (كايجينغ) الاقتصادية وصحيفتى (ذا بيبر) و(جينان تايمز) من بين المطبوعات التى نشرت أخبارا كاذبة.

وذكرت الوكالة الصينية نقلا عن الإدارة أن تقريرا نشرته مجلة كايجينغ فى فبراير شباط وتناول الانحدار الاجتماعى فى قرية احتوى على معلومات خاطئة.وأشارت الإدارة إلى أن المواقع الإلكترونية التى نشرت المقال دون أن تتحقق من مصداقيته ستعاقب.

وقالت شينخوا أن صحيفة (ذا بيبر) نشرت تقارير كاذبة عن زلزال فيما أخطأت صحيفة (جينان تايمز) فى عرض صور. ولم يتسن الحصول على تعليق من الإدارة ولا المؤسسات الصحفية المعنية.

وقال مسئول بالإدارة لشينخوا أن التقارير الكاذبة تحدث قدرا كبيرا من التضليل ولها تأثير اجتماعى عكسى كما أنها تضر بمصداقية وسائل الإعلام. وشددت حكومة الرئيس الصينى شى جين بينغ القيود على الإنترنت ووسائل الإعلام فى إطار حملة لمنع نشر الأخبار الكاذبة. لكن منتقدى الحملة يقولون أن الهدف منها السيطرة على الناشرين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة