فى الذكرى المئوية الخامسة لقانون نقاء البيرة..

أنجيلا ميركل: من ليس لديه بيرة ليس لديه شىء للشرب

الأحد، 24 أبريل 2016 01:49 م
أنجيلا ميركل: من ليس لديه بيرة ليس لديه شىء للشرب أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الذكرى المئوية الخامسة لقانون نقاء البيرة الذى أصدرته ألمانيا عام 1516، قامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشرب بيرة "بدون كحول" وقالت: من ليس لديه بيرة ليس لديه شىء للشرب"، وذلك فى خطاب لها تميز بروح الدعابة، واقتبست هذه العبارة من مؤسس حركة الإصلاح البروتستانتى مارتن لوتز.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية إن ميركل تحاول إقناع الألمان المعارضين لاتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى، بأن هذا الاتفاق سيكون مفيدا لصناعة البيرة الألمانية، وخلال الاحتفال بمرور 500 عام على سن أقدم قانون لسلامة الغذاء فى العالم والذى يضم البيرة النقية، ناشدت ميركل معارضى اتفاقية تحرير التجارة عبر الأطلسى إعادة التفكير فى الفرص الواعدة التى سيحظى بها قطاع الجعة الألمانى فى حال تطبيق هذه الاتفاقية.

وقالت ميركل فى مدينة إنجولشتات بولاية بافاريا جنوب شرقى ألمانيا إن مصانع البيرة المتوسطة فى ألمانيا من الممكن أن تحسن فرصها فى الأسواق عبر الاتفاقية".

وأشارت الصحيفة إلى أن قانون نقاء البيرة الذى أصدرته ألمانيا عام 1516 يعتبر أقدم قانون خاص بسلامة الغذاء على مستوى العالم يتم تطبيقه حتى الآن، وأمر بإصدار هذا القانون دوق بافاريا فيلهيلم الرابع، ووفقا لهذا القانون، لا يسمح بإنتاج البيرة إلا باستخدام الماء والشعير وعشبة الدينار، وإضافة الخميرة لتخميرها.
الموندو


موضوعات متعلقة


- أوباما يصف ميركل بـ"حارسة أوروبا" لموقفها الشجاع مع أزمة اللاجئين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة